احدث الاخبار

زعيم قبلي يصف حكومة الوفاق الوطني"بالمخيبة للامال" ويقول "ان مصريها الفشل"

زعيم قبلي يصف حكومة الوفاق الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء(اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 12-12-2011

هاجم زعيم قبلي في محافظة شبوة" جنوب شرق اليمن"حكومة الوفاق الوطني التي تم الاعلان عنها الاسبوع الفائت, في اليمن, واصفاً ايها انها "مخيبة للآمال ", وقال انها لن "تحقق الاستقرار الاقتصادي والنهوض بأوضاع البلاد وتلبية احتياجات الشعب" وسيكون مصيرها "الفشل".

واضاف الشيخ تركي محمد الخليفي احد كبار مشائخ محافظة شبوة, ان تشكيلة حكومة الوفاق الوطني لم تلبي طموحات اليمنيين وهناك مؤشر لفشلها الذريع في معالجة ماخلفته الازمة السياسية في البلد تستقف عاجزة امام التركمات التي التي تعانيها اليمن في الوقت الراهن.

وتشهد هذه المحافظة الغنية بالنفط من تدني في مستوى الخدمات التنموية ونفلات امني على ارضيها مما ساعد على تكثيف انشطة تنظيم القاعدة وينتمي اليها زعيم القاعده "انور العولقي" والذي اغتيل بصاروخ من طائرة بدون طيار في اغسطس الماضي.

منوهاً الى ان فرقاء العمل السياسي في المؤتمر الحاكم وحلفائه, واحزاب اللقاء المشترك المعارض وشركائه, لم "يحسنوا الاختيار لممثليهم في الحكومة الحالية".

مشيرا الى ان كل طرف "تعمد ترشيح اشخاص مشهود لهم بالتطرف والتعصب الحزبي واجادة فنون المكايدات السياسية والصراعات الادارية ولم يأخذ كل طرف بمعايير القدرة والكفاءة العملية والعليمة لمرشحيه" حد تعبيره.

وانتقد الشيخ الخليفي في صياغ تصريحة "غياب التوازن المناطقي بين محافظات اليمن في توزيع الحقائب الوزارية في حكومة الوفاق الوطني حيث تم تعيين عدد من الوزراء ينتمون لمحافظة واحدة في حين حرمت بعض المحافظات حتى من حقيبة واحدة".

عدد القراءات : 2606
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات