احدث الاخبار

شباب وشابات يمنيون يدشنوا حملة "ادعم اليمن"

شباب وشابات يمنيون يدشنوا حملة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-12-2011

بمناسبة الذكرى الثالثة والستون لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر، تعلن حملة "ادعم اليمن" بدء تدشين حملتها التي بدأها شباب وشابات يمنيون كانوا ومازلوا ملتحمين في النضال السلمي الذي بدأه الشعب اليمني منذ فبراير الماضي. حيث أعلن في مثل هذا اليوم "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" والذي يعد الوثيقة الرئيسية والركيزة الأساسية في ضمان الحقوق التي يجب أن تكفل لأي مواطن.

وإننا إذ نؤكد على سلمية الثورة اليمنية، فإن حملة "ادعم اليمن" تنبذ ممارسة كل أشكال العنف و الدعوة إليه، و يشمل ذلك العنف النفسي، اللفظي، الجسدي، الجنسي أو استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة  البيضاء أو النارية سواء الخفيفة و المتوسطة و الثقيلة، لما يعد ذلك انتهاك للقانون الدولي الإنساني، لما تنتجه هذه الصراعات من سقوط ضحايا مدنيين في مثل هذه الصراعات بالإضافة إلى الخسائر المادية التي يتكبدونها.

وتشدد حملة "ادعم اليمن" على دعم التنوع المذهبي والحزبي والثقافي في المجتمع المدني، والذي يتميز به المجتمع اليمني، تنوعاً ايجابياً بما لا يخدم النعرات التي تضر ببناء الدولة المدنية الحديثة.

كما تؤكد حملة "ادعم اليمن" على أهمية دور الشباب الضامن في تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية السلمية، ونحن في شهرنا العاشر من عمر نضالنا السلمي في ساحات التغيير والحرية.

ولضرورة الدور التكاملي الذي يجب أن يلعبه الجميع في بناء يمننا المدني، تؤكد حملة "ادعم اليمن" على ضرورة مشاركة المرأة في مجالات العمل المدني والعام إلى جانب الرجل، والتي كانت ومازالت شريكة رئيسية في ثورتنا السلمية، وستكون عنصراً فاعلاً وايجابياً في عملية بناء المجتمع اليمني.

وتدعو حملة "ادعم اليمن" إلى ضرورة مواصلة النضال السلمي في ساحات التغيير والحرية في كافة محافظات الجمهورية حتى تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية وبناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة.

ادعموا اليمن ... واكسروا الصمت

صادر عن حملة "ادعم اليمن"

    10 ديسمبر 2011

عدد القراءات : 2146
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات