احدث الاخبار

نجيب المقبلي .. وطن الجميع

نجيب المقبلي .. وطن الجميع
اخبار السعيدة - كتب -محمد البذيجي         التاريخ : 10-12-2011

نجيب المقبلي يا صوت السماء الممتلئة بالغبطة ، تكاد الأماكن ان تبتسم والأزمنة ايضا ..كنا على قلوبنا يا نجيب ، لا نريد ولو مجرد همس يشارك صوتك ، كان صوتك هو كلنا في بعضنا ، كنت انت الحنون والخجول وكنا نحن المشاغبين فرحاً بصوتك وابداعك وتمثيلك لنا خير تمثيل .. نجيب وانت على مرفأ المسرح الخليجي الباهر كنت احدث نفسي .. كم لدينا من دُرر كـ نجيب المقبلي حتى نستطيع ان نفخر بها ، اعدت لنا الابتسامة في زمن النكوص الفموي ، اعدت لنا الأمل في زمن يزرع فيه شوك القتل للبسمات ، نجيب انت وجدتَ منَّا ، ومن اوجاعنا ومن آلامنا لذلك انت خليط من شعبك الطيب ، انت نقاء هذا الوطن المفترى عليه ، يا بهجة ايامنا الكبيرة ..اسعد الله اوقاتك كما اسعدتنا ..

وانت تقرأ في سيرة نجيب المقبلي ، تجد مزيجاً من الابداع المملوء بالتعب ، الكثير بالاجتهاد ، تجد ان ايقونة الاغنية اليمنية تجري مجرى دمه ، والاغنية اليمنية حين تسري في الدم يجب ان تكون اولاً بين كل الألوان الغنائية في العالم ، نجيب يختلف كلياً عن من سبقه في الفوز بهذه الجائزة ، نجيب البهي والمتسامح والخلوق كان مرتكزاً حقيقيا ومدخلاً لائقا لرسم لوحة جميلة عن شعبه اليمني ، لذلك كان كل هذا الفرح ، كانت كل هذه الأمنيات .. كان الفوز اللذيذ في زمن مجانية المرارة ..

"حبي لها رغم الظروف القاسية ..رغم المحن " ، كان هذا المقطع بمثابة بوابة العبور الى قلوب الجماهير كل الجماهير ، نجيب يعي جيداً مدى الانقسام الواقع على الأرض فحرص جيداً ان يكون نقطة ارتكاز لاتفاق الجميع ، كان اليمن هو محور حديثه الدائم ، لذلك حصد كل هذا الابهار ..كل هذا البهاء ..كل هذا الحب ..

استطاع الشاب العشريني ان يكون علامة فارقة ومبشراً لعهد جديد من بعده اسمه "الابداع " ..على هذه الأرض ما يستحق ان يكون الأول في كل شيء ، على هذا الفضاء الشاسع وجد صوت نجيب وفؤاد ووجد ابداع عالمي تفخر اليمن به في كل محفل ، كان يوماً مميزاً لليمن بفوز نجيب اولاً وولوج اليمن الى مرحلة تاريخية فاصلة ستقود ان شاء الله الى تحقيق كل امنيات ورغبات هذه الأمة ..

اهنئك يا وطن الجميع يا نجيب ، نتمنى ان لا يكون نجيب المقبلي محل اختلاف بين كل المتنازعين ، يجب ان تكون هذه الدرر محل التقاء بين الجميع ، الذين يشبهون الأوطان ويقدسونها هم ملك للجميع ..يجب ان تكون الفرحة بقدر الانجاز ، بحجم عدن واليمن بأسرها ، يجب ان نفرح ونعطي المناسبة حقها ، كما نتمنى ان يكون الاستقبال لائقاً بروح نجيب المقبلي ومجد نجيب ومستقبل نجيب الذي تنتظره مهام صعبة وما نجم الخليج الى جواز سفر نحو النجومية العُليا

عدد القراءات : 2289
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الفنان
مبروك على الفنان نجيب ذو الصوت الشدي والذي رفع راسنا امام اخواننا العرب في امسيه سعيده اسعدت قوبنالما تمتلكه السعيده من حضاره متنوعه وحان لها ان تينع ونقطف ثمارها في جميع المجالات