احدث الاخبار

تحت شعار( من السلام في البيت إلى السلام في العالم ..(مفوضية اللاجئين وأدرا يحتفلان باليوم العالمي لمناهضة العنف المنزلي

تحت شعار( من السلام في البيت إلى السلام في العالم ..(مفوضية اللاجئين وأدرا يحتفلان باليوم العالمي لمناهضة العنف المنزلي
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 10-12-2011

أكدت د. سميرة بانوير ممثلة عن مفوضية اللاجئين بعدن قائلة " أهمية نشر التوعية بوقف الممارسات والسلوكيات السلبية ضد المرأة وتغيير النظرة الدونية تجاهها ، مشيرة في  الكلمة التي ألقتها خلال الحفل الفني الذي نظمه مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن ومنظمة أدرا اليمن ، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تم هذا العام في إطار فعاليات حملة ال(16) العالمية تحت شعار( من السلام في البيت إلى السلام في العالم) .

وأشارت إلى أن المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن عملت من خلال فعاليات حملة ال(16) يوم  لمناهضة العنف ضد المرأة وهي حملة عالمية تستمر 16 يوما من الفعاليات والأنشطة المركزة على هذا الجانب وأوضحت " انطلق برنامج المفوضية من خلال هذه الحملة في اليمن بتسليط الضوء على أبرز قضايا العنف المنزلي التي تتعرض لها المرأة في المجتمع وخاصة مجتمع اللاجئين ، مضيفة " ومن خلال التنسيق مع المنظمات العاملة في مجال اللاجئين أقيمت عدد من أنشطة.

من جانبه قال السيد جوناثان جراي مدير برامج منظمة (أدرا) بعدن " إن احتفال منظمة (أدرا) اليمن اليوم بمناهضة العنف ضد المرأة من خلال المسرحيات والغناء يهدف إلى أهمية التوعية المباشرة لأنها الأقرب إلى أذهان الناس والأسهل إيصالا للمعلومات .

وتم خلال الحفل عرض مسرحية بعنوان العنف ضد المرأة قدمتها فرقة خليجي عدن ، وعدد من الأغاني التعبيرية واسكتش مسرحي كوميدي توعوي حول أضرار ختان الإناث .

عدد القراءات : 2093
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات