احدث الاخبار

بحضور رئيس المركز ونقيب المحامين بعدن ورئيس الشعبة التجارية الاستئنافيه .. مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يختتم الدورة الأولى لبرنامج تفعيل الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية

بحضور رئيس المركز ونقيب المحامين بعدن ورئيس الشعبة التجارية الاستئنافيه .. مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يختتم الدورة الأولى لبرنامج تفعيل الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 10-12-2011

اختتمت يوم الخميس الموافق 8/12/2011م على قاعة نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن أولى دورات برنامج (تفعيل الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية) الذي ينفذه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بدعم من الملحقية الثقافية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء وبالتنسيق مع فروع نقابة المحامين في كل من محافظات (عدن – تعز – الحديدة) والذي يهدف إلى ترجمة الاتفاقيات والقوانين الدولية الإنسانية المصادق عليها عمليا من خلال تمكين المحامين في هذه المحافظات من تضمين مرافعاتهم للنصوص الدولية ذات الصلة وقيامهم بنشر الوعي الحقوقي في الأوساط المجتمعية ولا سيما زملائهم بها بعد أخذهم للدورات التي يوفرها البرنامج إضافة إلى ما سيقومون به من رصد وتوثيق للانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان وتقديم العون القانوني لمن يحتاجه.

الدورة التي اختتمت اليوم خصصت للمشاركين في البرنامج بمحافظة عدن الذين بلغ عددهم (36) مشارك من درجات الترافع المختلفة استفادوا مما قدم خلال ستة أيام شهدت ثمانية عشر جلسة تدريبية .

يجدر أن الاختتام شهد إلقاء كلمات من قبل الأستاذ / عارف المقرمي رئيس المركز والأستاذ / طاهر منصور نقيب المحامين بالمحافظة وكلمة لفضيلة القاضي / داوود المعشري رئيس شعبة الاستئناف التجاري بعدن ركزت جميعها على أهمية الدورة وشكر المركز وفريق العمل وحث المشاركين على ضرورة نقل ما اكتسبوه من مهارات ومعارف والالتزام بالأنشطة اللاحقة للدورة ضمن البرنامج وانتهت بالتقاط الصور التذكارية للمشاركين بعد توزيع شهادات المشاركة .

وصرح الأستاذ / سلطان القدسي منسق البرنامج بان الدورة تميزت بتفاعل المحاميين والمحاميات مع جميع المدربين وتفاعلوا مع جميع الأنشطة وتحلو بروح الانضباط والالتزام في جميع الجلسات وطغى عليهم روح التكامل والتفاهم وتبادل الخبرات والمشاركة والمثابرة والتحمس مع البرنامج وأنشطته المختلفة وقد تميزت أيضا بعقد جلسة نقاش لرسم آليات تنفيذ البرنامج عمليا بالإضافة إلى طرح تصورات وتوصيات تكفل نجاح البرنامج .

يشار إلى أن فريق العمل يعمل على التحضير للدورة الثانية المزمع عقدها في محافظة الحديدة والدورة الثالثة في محافظة تعز مع استمرار فريق عدن في ترتيب خططهم الخاصة بالبرنامج.

عدد القراءات : 2850
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات