احدث الاخبار

فيما الصم والبكم يخرجون للمشاركة والاحتشاد .. ذمار تحتشد في جمعة "الاصطفاف الثوري" وتخرج في مسيره جابت شوارع المدينه

فيما الصم والبكم يخرجون للمشاركة والاحتشاد .. ذمار تحتشد في جمعة
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) محمد الواشعي         التاريخ : 09-12-2011

شهدت محافظه ذمار مسيره حاشده في جمعه "الاصطفاف الثوري" اكد فيها عشرات الآلاف على وحده الصف الثوري  خلف الثورة الشبابية السلميه حتى نجاح كامل اهدافها . وانطلقت المسيره الحاشده من المدخل الشمالي لمدينه ذمار مرورا بالشارع العام وشارع رداع باتجاه ساحه التغيير مرددين هتافات اكدت على التلاحم والتوحد والاصطفاف  الثوري بين جميع الثوار في مختلف ساحات التغيير وميادين الحريه في ارجاء اليمن تحت ظل الثوره السلميه واهدافها ومبادئها العضيمه وتاسيس اليمن الجديد وبناء الدوله اليمنيه الحديثه مجددين العهد على السير بخطى ثابته نحو انجاح الثوره بكامل اهدافها  .

 وردد المشاركين في المسيرات شعارات  غاضبه تندد بجرائم بقايا نظام صالح في تعز وارحب ورددوا شعارات ترفض منح الحصانه و تتعهد بمحاكمه صالح كما هتفوا ضد ثلاثي القتل في تعز" قيران والعوبلي وضبعان " متعهدين بمحاكمتهم جراء ما ارتكبوه من جرائم ضد ابناء تعز .

وكانت الحشود الكبيره قد ادت صلاه جمعه الاصطفاف الثوري في شارع 13 يونيو المحاذي لساحه التغيير وشارك العشرات من جمعيه الاراده للصم والبكم في المسيره للجمعه الثانيه على التوالي فيما قام مترجم للغه الاشاره بترجمه خطبتي الجمعه للصم والبكم .

فيما كان خطيب جمعه الاصطفاف الثوري بمحافظه ذمار  الشيخ بشير سند قد تطرق خلال خطبتي الجمعه الى اهميه الاصطفاف الثوري مؤكدا ان  الثوار سيبقون في الساحات عينٌ مراقبة، تنتظر ما الذي ستقدمه حكومة الوفاق للشعب اليمني، وإلى أي مدى سترفع عنه المعاناة، وتعمل على تحقيق أهداف ثورته.

وقال "يجب أن يفهم الجميع أن توقيع صالح على المبادرة الخليجية هو اقراراً منه أنه قد نُزعت شرعيته، وأن ما يقوم به اليوم من تدخل في شئون الدولة ومؤسساتها هو مخالف لما وقع عليه أمام العالم، وعلى الجميع عدم التعامل مع ما يصدر عن هذا الذي انتهت صلاحيته".

لقد حققت ثورتكم هدفها الأول ويجب أن تستمر حتى تحقق جميع أهدافها، وعلى الساحات أن تبقى ثائرة صامدة حتى انهاء الحكم العائلي" مؤكداً أن لا تنازل عن دماء الشهداء، وعلى عن أيٍ من حقوق الشعب أو أهداف ثورته السلمية."

ودعا المنظمات الحقوقية أن تعد العدة القانونية لملاحقة القتلة ومحاكمتهم، كما دعا المجتمع الدولي عدم التعامل مع علي صالح، وطالب بمحاسبته على ما يقوم به من تجاوزات مخالفة لما وقع عليه.

عدد القراءات : 2037
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات