احدث الاخبار

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد ..الإعلام الاقتصادي يدشن دليل الشفافية والإفصاح عن المعلومات

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد ..الإعلام الاقتصادي يدشن دليل الشفافية والإفصاح عن المعلومات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-12-2011

يدشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي السبت المقبل دليل الشفافية والإفصاح عن المعلومات خلال الاحتفالية التي تنظمها الأمم المتحدة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمركز بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد 9 ديسمبر.

وقال رئيس المركز مصطفى نصر أن الدليل يتضمن المعايير والآليات التي ينبغي إتباعها من قبل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات العامة الحكومية لتطبيق مبادئ وآليات الشفافية والإفصاح عن المعلومات.

وأوضح أنه ثمرة جهود خبراء في الشفافية والإفصاح عن المعلومات حاولوا موائمة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تؤكد على الحق في الوصول إلى المعلومات مع متطلبات ومبادئ الشفافية والحكم الرشيد التي تنشدها كافة المؤسسات والمنظمات المتخصصة في ذلك، مشيرا إلى الشراكة في القيام بذلك الجهد مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وعبر نصر عن أسفه لغياب الشفافية كمصطلح في القوانين والتشريعات اليمنية وغيابها كممارسة لدى المؤسسات والهيئات المختلفة، داعيا الجهات المعنية بالشفافية ومكافحة الفساد إلى ترسيخ مبدأ الشفافية كثقافة في المجتمع اليمني، إلى جانب التركيز عليها في كافة التشريعات والقوانين الحديثة.

 واعتبر إنتاج الدليل مقدمة لتأهيل المؤسسات العامة والخاصة لتطبيق معايير وآليات الشفافية والافصاح عن المعلومات إنسجاما مع المطالب المحلية بتعزيز الشفافية والحكم الرشيد في اليمن.

عدد القراءات : 2736
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات