احدث الاخبار

شرطة النجدة تختطف الصحفي اليمني عمر العمقي أثناء تواجده في حي الحصبة لتغطية جزء من الجرائم ضد الإنسانية التي تواصل قوات صالح ارتكابها بحق المدنيين العزل

شرطة النجدة تختطف الصحفي اليمني عمر العمقي أثناء تواجده في حي الحصبة لتغطية جزء من الجرائم ضد الإنسانية التي تواصل قوات صالح ارتكابها بحق المدنيين العزل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-12-2011

صحفيون من أجل التغيير وموقع الثورة اليمنية ووكالة يمان للاخبار بساحة التغيير، يدينون اختطاف شرطة النجدة الزميل عمر العمقي المحرر في الموقع، مساء أمس الثلاثاء أثناء تواجده في حي الحصبة لتغطية جزء من الجرائم ضد الإنسانية التي تواصل قوات صالح ارتكابها بحق المدنيين العزل هناك.

وعبر الجميع عن قلقهم الكبير على حياة وسلامة المحرر العمقي المحتجز حاليا في سجن نيابة البحث الجنائي خصوصاً بعد تلقيها بلاغات عن تعرضه للضرب والتعذيب ومصادرة أدواته الصحفية دون أي مسوغ قانوني.

واعتبرت ما تعرض له الزميل العمقي ليس سوى حلقة في سلسلة انتهاكات أقل ما يمكن وصفها بالسافرة طالت وتطال الصحفيين الأحرار المؤيدين لثورة الشعب السلمية طيلة عشرة أشهر مضت من عمر الثورة.

وطالبت الجميع في بيان لهم نقابة الصحفيين، القيام بواجبها تجاه الزميل عمر العمقي والتخاطب مع الجهات المعنية بشأن الإفراج الفوري عنه ومحاسبة مختطفيه، مهددة بالتصعيد في حال لم يتم الإفراج عنه خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحملوا الرئيس بالإنابة عبد ربه منصور هادي وكذلك بقايا النظام العائلي مسؤولية ما قد يحدث للمحرر الصحفي عمر العمقي.

كما دعوا حكومة الإنقاذ الوطني المعلن تشكيلها رسمياً إلى وضع حد للانتهاكات التي تطال الصحفيين اليمنيين المؤيدين للثورة السلمية وتحسين الصورة السيئة التي كرسها النظام العائلي عن اليمن وطريقة تعاطيها مع الحريات الصحفية.

عدد القراءات : 2204
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات