احدث الاخبار

خلال الفترة من 10- 13 ديسمبر الجاري .. مشاركة يمنية في المنتدى الرابع لتحالف الامم المتحدة للحضارات في العاصمة القطرية الدوحة

خلال الفترة من 10- 13 ديسمبر الجاري .. مشاركة يمنية في المنتدى الرابع لتحالف الامم المتحدة للحضارات في العاصمة القطرية الدوحة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-12-2011

تحت شعار " الحوار بين الثقافات من اجل تعزيز التنمية " تستضيف العاصمة القطرية الدوحة منتدى الامم المتحدة الدولي الرابع لتحالف الحضارات وذلك خلال الفترة من 10 – 13 ديسمبر الجاري ، المنتدى الذي سيفتتحه كلاً من الامين العام للأمم المتحدة بانكي مون وسمو الشيخة موزة ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الحكومة الاسباني.

المنتدى الذي سيجمع قادة العالم ووزراء الخارجة ومنظمات المجتمع المدن والشباب ومؤسسات القطاع الخاص وكبريات وسائل الإعلام العالمية .

حيث ستوجه يوم غداً الجمعة الى الدوحة الناشطين الشباب / صدام علي الادور ،علي حسين الورقي ، ابراهيم الحظا ، سمير ابو حليقه ، لتمثيل شباب اليمن في المنتدى الذي يهدف الى تعزيز التفاهم والتعايش بين الثقافات على المستوى العالمي وتعزيز السلام وتنمية المجتمعات من خلال الحوار بين الثقافات والحضارات ودعم الاستقرار والأمن الدوليين .

وأفاد الناشط الشبابي / صدام الادور ان منتدى الدوحة سيكون نقطة تحول معتبره لتحقيق اهداف منتديات تحالف الحضارات الثلاثة السابقة الت تم عقدها في مدريد واسطنبول وريودي جانيرو ، حيث سيعمل منتدى الدوحة على تجسيد التنمية تصوراً ومشروعاً عبر اثارة مواضيع ونقاشات عدة وتبادل لوجهات النظر لأكثر من 2000 مشارك من مختلف دول العالم .

وأضاف الادور أن المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة ايام سيركز في دورته الحالية على مناقشة أفضل السبل لتوظيف قدرات الثقافة والتنوع الثقافي وحوار الحضارات في خدمة التنمية ، وسيناقش المشاركين بشكل معمق في الجلسات الفرعية عدد من المواضيع التي تأتي ضمن مجالات عمل التحالف وهي التربية والشباب والإعلام والهجرة ، بالإضافة الى تقييم الفرص المتاحة للتحرك والعمل على تنفيذ الالتزامات ، وسيعرض المشاركون القصص الناجحة في مجال تعزيز الامن الانساني وتحقيق الكرامة في بعدها الثقافي وكذلك دعم التنمية من خلال الحوار والعمل المشترك الهادف الى نشر التسامح وقبول الاخر والتصدي للتمييز وتعزيز الثقة داخل المجتمع الواحد وبين كل المجتمعات .

وأشار الادور أنه خلال فترة المؤتمر سيكون هناك كذلك مهرجان الدوحة الفني للثقافات والذي سيقام خلال الفترة من 10-13 ديسمبر الجاري ، والذي سيعرف بحركة ثقافية نشطة بفعاليات ثقافية راقية يحضر اليها ضيوف المنتدى لاستكشاف جماليات التنوع الراقية والاختلافات الانسانية في مركز حيوي وارض خصبة تلتقي عليها ثقافات العالم ، حيث سيتخلل المهرجان برامج وأنشطة واحتفالات مختلفة من خلال المسرح، والآداب ، والفنون ، والموسيقى ، والمؤتمرات ، والمعارض .

عدد القراءات : 2296
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبد الغني القشيبي
بالتوفيق لكم أيها الشباب الرائعون نفتخر بكم
مراد اليمني
بالتوفيق إن شاء الله
عبدالله المخلافي
بالتوفيق لكل الشباب الناشطين - المشاركين من اليمن أتمنى لكم التوفيق والنجاح تحياتي