احدث الاخبار

بمشاركة 150 من المرشدين والمرشدات .. "فعالية اللقاء التشاوري الثالث لتعزيز دور الإرشاد في مكافحة الفساد"

بمشاركة 150 من المرشدين والمرشدات ..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 07-12-2011

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي المكافحة الفساد نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة الاوقاف والارشاد،فعالية اللقاء التشاوري الثالث لتعزيز دور الارشاد في محافحة الفساد والوقاية منة ، وبمشاركة 150 من المرشدين والمرشدات .

وفي اللقاء قال الاستاذ/ياسين عبده سعيد عضوء الهيئةالوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الاعلام،ياتي هذا اللقاء التشاوري الثالث بين وزارة الاوقاف والهيئة ، وذلك من خلال الدور الكبير الذي تلعبة الوزارة من خلال المرشدين والمرشدات.

واضاف: نريد ان يكون نهجا الاسلامي بالقول والفعل باعتبار الاسلام دين ودولة ومجتمع مترابط ،فنحن ندرك دور المساجد في تعزيز الفضيلة وتقوية روح الترابط والاصلاح والقيم الانسانية .

وقال : الفساد ظاهرة معقدة ومركبة وتتتطلب تظافر كل الجهود ، وهذه مسئولية كل المجتمع في مكافحة الظاهرة، وتؤثر على كل مناحي الحياة،ونحن ندرك دور الاوقاف في خلق مجتمع واعي .

واكد رئيس قطاع الاعلام انة بدون تظافر كل الجهود سيظل الفساد افة تدمر المجتمع وتؤثر على كل مكونات الدولة.

من جانبة قال وكيل وزارة الاوقاف والارشاد/حمود السعيدي ،ان بلادنا قوية ولدينا الموارد والثروات ولكن فقدنا الايادي والقلوب الامينة ، فانتم اية الخطباء من تنزلون لتعلمو الناس ما ينفعهم وما يضرهم فهذه قضية تمس المجتمع ككل.

من جهتة اضاف المهندس/ احمد الانسي الفساد مفهوم واسع وهو افة يجمع العالم كلة على مكافحتها ، ومن واجب المجتمع الوقف صفا واحدا لمكافحة هذه الظاهرة التي تهدم المجتمعات عامة ، واتمنى للجميع التوفيق والخروج بنتائج جيده.

عدد القراءات : 2166
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الأمانة والتاريخ
ان هيئة مكافحة الفساد بحاجة ماسة لمكافحة فساد من داخلها فلا تبكش هذة الهيئة على الناس وهم لصوص وبياعين قضايا للتجار والشركات وغيرهم وانشا ءالله سنعمل عما قريب لعمل مدونة في النت لكشف حقائق هذة الهيئة