احدث الاخبار

جمعية جسر الأخوّة التنموية تختتم الورشة التدريبية الخاصة بمشروع (صوت شباب اليمن)

جمعية جسر الأخوّة التنموية تختتم الورشة التدريبية الخاصة بمشروع (صوت شباب اليمن)
اخبار السعيدة - حجه(اليمن) وهيب الذيباني         التاريخ : 07-12-2011

أختتمت جمعية جسر الأخوّة التنموية الخيرية اليوم الخميس الورشة التدريبية الخاصة بمشروع (صوت شباب اليمن)  التي نفذتها بمحافظة حجه لمدة خمس ايام بالتنسيق مع منظمة سول للتنمية و بتمويل من السفارة الأمريكية لعدد(35) مشارك ومشاركة من المدارس الثانوية بعاصمة المحافظة .

وتلقى المشاركون في الورشة المهارات الحياتية الأساسية وتثقيف الأقران وتصميم وإدارة المشاريع وكيفية التعامل مع شكبة iEARN إضافة إلى حصول المشاركين على عضوية الشبكة ، وتم تصميم عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة من مراحل المشروع  .

 وفي الختام ألقى الأستاذ/ جمال الغشيمي ـ رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة شكر فيها الجمعية وشركائهم على الدور الكبير الذي يقومون به في النهوض بعملية التعليم  في المحافظة .

كما تحدث الدكتور/ أحمد يحي نصـار ـ مدير عام مديرية مدينة حجه رئيس المجلس المحلي بكلمة أشار في مجملها إلى الدور التي تقوم به جمعية جسر الأخوّة التنموية الخيرية  ومنظمة سول للتنمية في دعم المجال التعليمي وتنفيذهم لعدد من المشاريع خلال السنوات السابقة   .

وقد اكد المتحدثين في الوقت نفسه إستعدادهم لدعم الأنشطة والمشاريع التي تنفذها المنظمات والعمل على تذليل كافة الصعوبات  ….

مشددين على المشاركين بالعمل على تطبيق ما أكتسبوه من مهارات وخبرات في واقعهم العملي والاستفادة من وسائل العلم الحديثة ...

وقد ألقى الأخ / فؤاد قبان ـ عضو الهيئة الإدارية بجمعية جسر الأخوّة التنموية الخيرية كلمة ترحيبية بالحاضرين.....

 واستعرضت الأستاذة / أروى العواضي ـ منسقة المشروع عرضا توضيحيا مختصرا عن مشروع (صوت شباب اليمن) مدعماً بعرض توثيقي لفعاليات الورشة التدريبية .

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي في ظل إهتمام منظمات المجتمع المدني بدورها في بناء روح المسئولية المجتمعية والعلمية لدى أطفال وشباب اليمن إضافة إلى تطوير القيادات الشابة وتفعيل مبدأ مشاركة الطلاب ونقلهم من

مجرد مستمعين في المدرسة إلى مشاركين فاعلين في المجتمع وكذلك الإستفادة من تجارب الطلاب الآخرين من دول أخرى ويستمر المشروع من نوفمبر 2011ـ يوليو 2012م.

حضر حفل الإختتام الأستاذ/ نبيل الحجاجي ـ مدير إدارة التربية بمدينة حجه والأستاذ/علي النشاد ـ نائب مدير عام محو الأمية  بالمحافظة ومدراء المدارس المشاركة  .

عدد القراءات : 2392
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات