احدث الاخبار

قائمة مؤكدة ببعض الحقائب التي شكلتها المعارضه في لحكومة الوافاق الوطني .. باسندوة : حكومة الوفاق اليمنية شكلت وسيتم إعلانها مساء اليوم

قائمة مؤكدة ببعض الحقائب التي شكلتها المعارضه في لحكومة الوافاق الوطني .. باسندوة : حكومة الوفاق اليمنية شكلت وسيتم إعلانها مساء اليوم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 07-12-2011

قال رئيس الوزراء اليمني المكلف محمد سالم باسندوة أمس إنه سيتم تشكيل الحكومة المؤقتة خلال 48 ساعة، في وقت انسحبت قوى معارضة وأخرى موالية للرئيس علي عبد الله صالح من بعض المواقع في مدينة تعز بعد جولة من القتال هناك قتل فيها عشرون شخصا على الأقل.

وقال محمد باسندوة -وهو وزير خارجية سابق يمثل أحزاب معارضة ستتقاسم مناصب وزارية مع حزب صالح- إنه يتوقع أن يتم الاتفاق على الحكومة الجديدة مساء اليوم الأربعاء أو غدا.

وقال باسندوة الأسبوع الماضي إن التزام المعارضة بنقل السلطة يتوقف على إنهاء إراقة الدماء في تعز، وهي معقل للاحتجاجات ضد صالح، حيث خرجت يوم أمس مسيرة تطالب بخروج قواته من هناك.

ومن المقرر أن تقود هذه الحكومة اليمن إلى انتخابات الرئاسة التي حدد لها عبد ربه منصور هادي -نائب الرئيس الذي نقل إليه صالح سلطاته- يوم 21 فبراير/شباط موعدا لها.

وفي ما يتعلق بالأوضاع الأمنية المتردية التي تهدد بإخراج تشكيل الحكومة عن المسار، انسحبت الأطراف المتحاربة أمس من بعض المواقع التي تنتشر بها في تعز التي تبعد نحو 200 كيلومتر جنوبي العاصمة صنعاء، تاركة السكان يتفقدون آثار الدمار الذي لحق بممتلكاتهم .

هذا وكان نقل موقع المصدر أونلاين عن مصادر قولها ان الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية تعقد اجتماعاً اليوم الأربعاء لإقرار أسماء ممثلي المجلس الذين ستسند لهم الحقائق الوزارية في حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة.

وأورد الموقع من مصدر مطلع على أسماء المرشحين لشغل بعض مقاعد الوزارات المخصصة للمعارضة في حكومة الوفاق.

وقال أنه لم يتسن الحصول على أسماء جميع الوزارات البالغة 17 مقعداً.

اسماء مرشحي لشغل الوزارات في حكومة الوفاق من المعارضة :

العميد الدكتور عبدالقادر قحطان - وزارة الداخلية

علي العمراني - وزارة الإعلام

صخر الوجيه – وزارة المالية

الدكتور محمد السعدي – وزارة التخطيط والتعاون الدولي

سعد الدين بن طالب – وزارة الصناعة والتجارة

د.عبدالرزاق الأشول – وزارة التربية والتعليم

حسن زيد – وزارة المياه والبيئة

الدكتور صالح سميع – وزارة الكهرباء

محمد المخلافي – وزارة الشؤون القانونية

علي اليزيدي - وزارة الإدارة المحلية

القاضي مرشد العرشاني – وزارة العدل

جوهرة حمود - وزارة حقوق الإنسان

هذا وكانت مواقع اخبارية تابعه لرموز النظام السابق قامت بتسريب قائمة بالتشكيله الكامله للحكومة في محاولة للتشويش على شباب الثورة وخلق بلبله الا ان هذه المحاولة باءت بالفشل كون طريقة واسلوب اعداد القائمة جاء مصحوب برائحة المطبخ الاعلامي للنظام وبلاطجته .

عدد القراءات : 2712
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد
نامل الستفاده من الاتراك