احدث الاخبار

بلغ عددهن 12 شهيدة ..الشهيدة رجاء شمسان تلحق بقافلة شهيدات تعز متأثرة بشظايا أصابت أنحاء متفرقة من جسدها

بلغ عددهن 12 شهيدة  ..الشهيدة رجاء شمسان تلحق بقافلة شهيدات تعز متأثرة بشظايا أصابت أنحاء متفرقة من جسدها
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) متابعات         التاريخ : 07-12-2011

لحقت الشهيدة/ رجاء عبدالله شمسان، بقافلة شهيدات تعز يوم أمس متأثرة بشظايا أصابت أنحاء متفرقة من جسدها السبت الماضي وهي بداخل منزلها بمنطقة وادي القاضي، إثر القصف العنيف الذي شنته قوات النظام على المنطقة..

ومساء أمس توفي المواطن/ سيد أحمد الأهدل ـ بذبحة صدرية بعد عودته إلى منزله بوادي القاضي ومفاجأته بنهب محتوياته بالكامل من قبل قوات النظام وعصابتهم وكان الرجل قد غادر بيته برفقة أسرته مع اشتداد القصف على المنطقة مطلع الأسبوع الجاري.

ويوم أمس انسحبت قوات النظام انسحاباً تكتيكياً من عدة أماكن، كانت متمركزة فيها بالمحافظة وخاصة المنطقة الغربية بما في ذلك مستشفى الثورة والمعهد الصحي ومستشفى الدرن إضافة إلى انسحاب هذه القوات من منطقة الحصب.

ويأتي انسحاب هذه القوات بناءً على طلب اللجنة العسكرية التي تم تشكيلها من قبل نائب رئيس الجمهورية بهدف إعادة الأمن والهدوء إلى محافظة تعز ووصلت إلى المحافظة أمس الأول.

ومن المقرر أن نسحب بقية هذه القوات وخاصة من قلعة القاهرة وجبل جرة، حيث المجمع القضائي صباح اليوم الأربعاء.

بالمقابل انسحب يوم أمس حماة الثورة من حي زيد الموشكي والروضة وصباح اليوم سيتم استكمال انسحابهم من شارع جمال وحي المسبح.

وتوقع الدكتور/ عبدالله الذيفاني، أن تكون محافظة تعز خالية من أي مظاهر مسلحة صباح غد الخميس، منوهاً إلى أن اللجنة وقفت على الاتفاق الذي سرى مفعوله مع السلطة المحلية وبدأت بتنفيذ بنوده على أرض الواقع.

وكشف انسحاب قوات النظام يوم أمس من منطقة الحصب عن أضرار فادحة وصور مأساوية ومن ذلك تدمير عشرات المنازل علاوة عن اقتحام ونهب قرابة "15" منزلاً.

وأفاد شهود عيان أن انسحاب هذه القوات أعقبها تمركز عدد من المسلحين المواليين للنظام في المنازل وعلى سطوحها.

وكانت محافظة تعز قد شهدت عصر أمس وقفة احتجاجية لشباب المحافظة أمام مبنى اليمنية بحوض الأشراف للتعبير عن رفضهم بمنح صالح أي ضمانات وتسليح المدنية وللتنديد بالجرائم الوحشية التي ارتكبتها قوات النظام بمحافظة تعز، مطالبين بلجان محايدة ودولية لزيارة تعز والإطلاع عن قرب على حجم الكارثة التي خلفتها قوات صالح.

وفي سياق متصل شهدت المحافظة صباح أمس مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع بالمحافظة ونفذ من خلالها المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام منزل الشهيدة/ راوية الشيباني وتعهد من خلالها الشباب على مواصلة درب النضال حتى إسقاط النظام وفاء لدماء الشهداء

المصدر : اخبار اليوم
عدد القراءات : 5463
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
كفايه
كفايه اجرام يانظام الزفت سيكتب التاريخ بان النظام الفاشي في اليمن قتل النساءوالاطفال المسالمين ولم يقدر يقاتل الرجال وطز فيكم يابلاطجه النظام ستحاكمون على جرائمكم البشعه وتعز حره وثوريه