احدث الاخبار

المحلل السياسي نصر طه مصطفى : حكومة الوفاق الوطني أمامها تركة مهولة من الخراب .. والشباب هم من سيراقبون أدائها

المحلل السياسي نصر طه مصطفى : حكومة الوفاق الوطني أمامها تركة مهولة من الخراب .. والشباب هم من سيراقبون أدائها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 07-12-2011

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي اليمني الأستاذ/ نصر طه مصطفى بأن أمام حكومة الوفاق الوطني مهام صعبة في ظل وجود تركة مهولة من الخراب والتي هي نتيجة أخطاء العشر السنوات الأخيرة من حكم صالح على الأقل ، مضيفاً :إن شباب الثورة المثقف المتواجد في الساحات بحيويته وقدرته على الضغط سيمثل رقابة شديدة على أداء الحكومة الجديدة.

وقال نصر خلال مقابلة بثت له على قناة "يمن شباب" الفضائية مساء امس : "إن المهمة الأولى بعد تشكيل الحكومة الجديدة هو العمل على إنفراج الإعلام وعدم تضييق الصحفيين وإطلاق المواقع المحجوبة وإطلاق سراح المعتقلين من الإعلاميين وأصحاب الرأي".

واعتبر مضايقة النظام للمواطنين بأنها "متعمدة" لمعاقبتهم بانضمامهم وتأييدهم للشباب في الساحات.

وعن المشاكل في الجنوب فقد أكد نصر بأن الثورة اليمنية قد وحدت بين اليمنيين وأحسوا جميعاً بأن لديهم هدف وقضية واحدة وهي إسقاط النظام.

كما أبدى تفاؤلاً كبيراً بقيادة "هادي" للبلاد بعد انتخابه رسمياً وسيساعده مكونه الثقافي ونشوءه على دولة القانون على أداء مهامه بشكل جيد ،مستبعداً اندلاع حرب أهلية بعد انتخابه كون شرعيته والتوافق السياسي الذي سيحصل عليه إضافة إلى الدعم الدولي ستجعلان من خيار الحرب أمراً مستحيلاً.

واختتم طه لقاءه بنداء إلى الشباب اليمني الرائع الذي غير مجرى التاريخ في البلد قائلاً :"لقد فعلتم مالم يفعله كثير من الأجيال قبلكم وإسقاط بقايا النظام ليس أصعب من إسقاط النظام نفسه، فلتستمروا في نضالكم إلى أن ترون دولة مدنية أمامكم".

الجدير بالذكر أن الأستاذ/ نصر طه مصطفى كان قد شغل عدة مناصب حكومية كان آخرها رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" وقدم استقالته من المنصب والحزب الحاكم عقب ساعات من مجزرة جمعة الكرامة التي اقترفها نظام صالح

المصدر : انصار الثورة
عدد القراءات : 1520
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات