احدث الاخبار

رجال ونساء البساتين يرسمون رؤاهم حول الأسرة السعيدة على لحاف السلام

رجال ونساء البساتين يرسمون رؤاهم حول الأسرة السعيدة على لحاف السلام
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)ابتسام العسيري         التاريخ : 06-12-2011

رسم أكثر من 23 من الرجال والنساء اللاجئين الصوماليين والاوروميين في منطقة البساتين أحلامهم بالبيت الآمن على لحاف السلام  وذلك ضمن فعاليات حملة ال(16) يوما العالمية لمناهضة العنف العائلي الذي تشرف عليها المفوضية السامية لشئون اللاجئين(unhcr ) بالتنسيق مع منظمة انترسوس بعدن.

وهدف نشاط الرسم الحر الذي نفذ يوم أمس بمنظمة (أدرا) اليمن  إلى إثارة النقاش حول مواضيع تختص بالعنف الأسري ومعرفة رؤى ووجهات نظر المشاركين نحو أكثر القضايا التي يعانون منها في محيطهم .

وأدارت الأخت نصيحة عمر عوض منسقة ميدانية في منظمة( إنترسوس) في مكتب البساتين حيث قالت " إن النشاط كان إيجابيا فقد عبر المشاركون عن مجمل القضايا والأفكار التي يعيشونها في حياتهم الواقعية ، واستعرضوا  من خلال الرسم أهم متطلباتهم الحياتية، موضحة " أن أهم متطلباتهم هي الكهرباء والتعليم ، وافتقاد لعناصر الأسرة السعيدة ألا وهي الحب ، نابذين فكرة الطلاق والخلافات الزوجية التي تعد ركيزة أساسية في بناء البيت السعيد.

وأضافت " في مثل هذه الجلسات نقوم بتوضيح نوع الخدمات التي توفرها المفوضية والمنظمات العاملة في مجتمع اللاجئين ، ونوضح لهم ماهي الجهات التي يتوجهون إليها في حال احتياجهم لمتطلبات ما .

واستطردت قائلة : هناك متطلبات تستطيع المنظمات تقديمها للاجئين ولكن توجد بعض المتطلبات العامة لا تقدر على توفيرها او حل مشاكلها مثل التعليم في المدارس العامة ولهذا نقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في الحصول عليها .  

عدد القراءات : 2125
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات