احدث الاخبار

مفوضية اللاجئين تدرب مدرسين ومدرسات البساتين حول الحد من ظاهرة ختان الإناث

مفوضية اللاجئين تدرب مدرسين ومدرسات البساتين حول الحد من ظاهرة ختان الإناث
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)ابتسام العسيري         التاريخ : 06-12-2011

تلقى أكثر من 20 مدرسا ومدرسة من مدرسة البساتين ومدرسة خولة في مديرية دار سعد بعدن عددا من المحاضرات التوعوية حول العنف القائم على الجنس ، كما تلقوا معارف حول ظاهرة ختان الإناث والأضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية الناتجة عنه ، وذلك من خلال فعاليات الورشة التدريبية حول ختان الإناث التي نظمها مكتب المفوضية العليا لشئون اللاجئين بعدن بالتنسيق مع جمعية الإصلاح في البساتين .

وهدفت الورشة التي عقدت في الفترة من (6-8) من الشهر الجاري إلى إكساب المشاركين معلومات ومعارف حول ختان الإناث للحد من هذه الظاهرة.

وقالت د. سميرة بانوير مساعدة خدمات اجتماعية القطاع الصحي " إن انعقاد هذه الدورة يندرج ضمن الأنشطة الصحية الإنجابية في منطقة البساتين للحد من الممارسات الضارة للإناث ، ومن خلال هذه الورشة سيكتسب المشاركون والمشاركات معلومات حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته بحقوق الإنسان ، ويركز الضوء أكثر على خنان الإناث وتبعاته الاجتماعية والصحية والنفسية على المجتمع ككل ، وذلك من خلال إشراك كآفة شرائح المجتمع للتصدي على لهذه الممارسات وأشترك في التدريب في هذه الدورة أطباء وعلماء دين ومحامين وخبراء في مجال التوعية حول ختان الإناث .

وأضافت " بأنه قد سبقت هذه الدورة عدد من الدورات التي استهدف فيها رجال الدين وخطباء المساجد وشيوخ القبائل في البساتين ، كما تم استهداف فئة المرشدين والمرشدات الصحيين ومجموعة شباب وشابات في البساتين من مجموعات شبابية مختلفة ، وكذا مجموعة من المنظمات الشريكة للمفوضية العاملة في البساتين ، كما سيتم خلال الفترة القادمة  استهداف الجدات والقابلات اللاتي يعملن في هذا المجال وذلك بهدف تدريب المشاركين بحيث يكونوا قوى فاعلة ومساندة للمرأة والطفل .  

عدد القراءات : 1996
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات