احدث الاخبار

بمشاركة 25 متدرب من ست محافظات ,, سراج تختتم دورة في (المشاركة الشبابية ... المجتمعية والعمل الطوعي )

بمشاركة 25 متدرب من ست محافظات ,, سراج تختتم دورة في (المشاركة الشبابية  ... المجتمعية والعمل الطوعي )
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)صقر ابوحسن         التاريخ : 06-12-2011

اختتمت منظمة سراج للتنمية , بالعاصمة صنعاء, الدورة التدريبية التي شارك فيها 25 متدربا ومتدربة من أعضاء المبادرات الشبابية من ست محافظات (أمانة العاصمة _ عدن _ الحديدة _ إب _ ذمار _ عمران ),. والتي جاءت تحت عنوان (المشاركة الشبابية  ... المجتمعية والعمل الطوعي ) واستمرت ثلاثة أيام. وقال "فوزي الشامي" رئيس المنظمة ان برنامج الدورة تضمن تلقى المتدربين تدريباً في القيادة وفريق العمل والعمل الطوعي وكيفية استثمار الموارد المتاحة.

 

مشيراً الى "تقديم المشاركين مشاريع وخطط تنفيذية للعديد من المبادرات الشبابية المجتمعية بهدف تعزيز دور الشباب في المشاركة المجتمعية وبما يسهم في تحقيق مشاركة مدنية حقيقة كما ستخضع للتقييم وستقوم المنظمة بعد ذلك بدعم المبادرات الفائزة منها".

 

من جانبه اكد مسئول البرامج "علي حمزة", ان منظمتة ستحرص على دعم المبادرات الشبابية من خلال تجهيز مركز تدريبي ومكتبة ورقية وإلكترونية بالأدلة التدريبية في مقر المنظمة والتي ستكون في متناول جميع المبادرات الشبابية .

 

هذا وأتت الدورة التدريبية ضمن مشروع الشباب سراج التنمية (نور) والذي تنفذه منظمة سراج بتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وبالشراكة مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة UNV )) والدار العربية للمحاماة والأعمال القانونية والمناصرة ومؤسسة بادر للتنمية ومؤسسة لأجل الجميع للتنمية وجمعية الفردوس ومبادرة أحفاد بلقيس ومبادرة الصفوة ومنتدى الشباب المبدع ومبادرة ثمار الشبابية ومبادرة أور تيم وشبكة كل الجميع  ومبادرة بصمة شباب.

 

والجدير بالذكر أن منظمة سراج للتنمية تأسست في العام 2010م كاستدامة لبرنامج سراج لتنمية القيادات الشابة في الوطن العربي التابع لمنظمة رعاية الأطفال والذي نفذ في خمس دول عربية.

عدد القراءات : 2282
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات