احدث الاخبار

منظمة اليونيسف تعرب عن إستئائها لمقتل أطفال في المواجهات المسلحة في تعز

منظمة اليونيسف تعرب عن إستئائها لمقتل أطفال في المواجهات المسلحة في تعز
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-12-2011

تتابع منظمة اليونيسف في اليمن بقلق بالغ المواجهات المسلحة الجارية في مدينة تعز يوماً بعد آخر وتأثيرها المباشر على الفئات الأكثر ضعفاً - النساء والأطفال، على الرغم من توقيع اتفاق نقل السلطة في 23 نوفمبر 2011. ففي خلال الأيام الأربعة الماضية فقط، قُتل ما لا يقل عن ثلاثة أطفال وأصيب سبعة أطفال آخرين بإصابات خطيرة.

لقد بات الحصول على الخدمات الاجتماعية الأساسية وتوافرها محدوداً جداً، في الوقت الذي تتعرض فيه المدارس والمستشفيات للهجوم من القوات والجماعات المسلحة على حدٍ سواء، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على حصول أكثر من مئة ألف طفل على التعليم والخدمات الصحية.

يقول ممثل منظمة اليونيسف باليمن، السيد/جيرت كابيليري: "إننا نشعر بإنزعاج شديد بسبب تعرض الأطفال لأعمال العنف في تعز، بحسب ما تؤكده التقارير. علاوةً على حرمانهم المتزايد من الخدمات الإجتماعية الأساسية، وما لذلك من تأثير على وضعهم النفسي والإجتماعي."

ويضيف السيد/كابيليري: "على كافة أطراف النزاع أن تضع مصالح الأطفال فوق كل الإعتبارات الأخرى. فلا تساوي أي حرب حياة طفل واحد. إن التعليم والصحة والتغذية الجيدة والمياه الصالحة للشرب لا تُعد من الكماليات فيمكن الإستغناء عنها، بل هي حقوق أساسية والإلتزام بتوفيرها أمر بالغ الأهمية لمساعدة تعز واليمن عموماً من أجل المُضي قدماً في سبيل وضع حد لمعاناة الناس وقضايا التخلف التنموي."

عن منظمة اليونيسف

تعمل اليونيسف في الميدان في أكثر من 150 بلداً وإقليماً من أجل مساعدة الأطفال على البقاء على قيد الحياة والنماء، منذ الطفولة المبكرة وحتى نهاية مرحلة المراهقة. اليونيسف، بوصفها أكبر جهة في العالم تقدم الأمصال للبلدان النامية فإنها توفر الدعم في مجال صحة الأطفال وتغذيتهم، والمياه النقية والصرف الصحي، والتعليم الأساسي الجيد لجميع الأطفال، من بنين وبنات، وحماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز. وتموَّل اليونيسف بالكامل من المساهمات الطوعية من الحكومات والشركات والمؤسسات والأفراد.

عدد القراءات : 1906
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات