احدث الاخبار

تواصل أعمال الورشة العلمية حول مراجعة وتطوير المناهج بكلية الصيدلة جامعة عدن

تواصل أعمال الورشة العلمية حول مراجعة وتطوير المناهج بكلية الصيدلة جامعة عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نوال محسن مكيش ت/ جهاد الوادي         التاريخ : 05-12-2011

د. بن حبتور ... هذه الورشة تعد واحدة من توصيات المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن 2010م في التقويم الدوري للبرامج العلمية .

·   تهدف إلى التواصل والتقارب مع الكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية وتزويد المشاركين بالمعارف التي تمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية.

تواصلت لليوم الثالث على التوالي أعمال الورشة العلمية حول "مراجعة وتطوير المناهج " التى تنظمها كلية الصيدلة بجامعة عدن وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والتي يشارك فيها 40 مشاركا ومشاركة من أعضاء الهيئة التدريسية بكليات الصيدلة بجامعتي عدن وصنعاء .

وحيا الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة جهود منظمة الصحة العالمية التي ساهمت وتساهم في تطويروتحديث البرامج بما ينسجم مع التطورات العلمية ..مؤكداً بان رغبة الجامعة في استمرار العمل المتواصل مع منظمة الصحة العالمية لتقويم البرامج الأكاديمية بهدف تطويرها .

 وقال الأخ رئيس الجامعة بان هذه  الورشة تعد واحدة من توصيات المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن 2010م في التقويم الدوري للبرامج وتنفيد المزيد من برامج وورش بتحديث وتطوير برامجها العلمية .

 ومضى الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور قائلاً: أن الجامعة وضعت خطة تطويرية ولكن نتيجة الأحداث الجارية تم تأجيلها التى تعتمد على العناصر الداخلية وبدعم من مجلس الأمناء الجامعة وبعض من المنظمات ..لافتاً بان هذه الورشة تعد وقفة أمام  تقويم وتحديث برامجها العلمية بما يتواكب مع متغيرات الحديثة .

وأضاف بالقول أننا مستمرين في التحديث والتطوير،علينا التعاطي مع كل ماهو جديد ، منوهاً ... أن تحديث وتطوير البرامج العلمية هي ركن مهم من أنشطة الجامعة ، وذلك أنسجاماً مع مواكبة المعلومة الحديثة وتطورات العلمية والتكنولوجية..متطرقاً بأمس ناقشت حلقة العمل  بكلية العلوم الإدارية بقسم الإدارة الصحية ، العلاقة بين الطالب والاستاذ وثم تناول حول قضية مركزية بان الأستاذ لم يعد صاحب المعلومة بحيث تتحول المادة التعليمية إلى مادة للحوار والمشاركة والإثراء بين الطالب والاستاذ وتطوير دور الأستاذ من ملقن إلى مسهل والطالب من متلقي إلى شريك في العملية التعليمية فضلا عن تطوير وظيفة الأستاذ ليس فقط إعطاء المعلومة وإنما أيضا تطوير المهارات والاتجاهات .

في ختام كلمته عبر الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور عن شكره لعميد الكلية الصيدلة وأعضاء هيئة التدريس المشاركون من جامعة عدن وصنعاء معبرا عن أمله بان تخرج الورشة بنتائج و توصيات هادفة .

فيما وأشار الدكتور / مهدي احمد الحاج عميد الكلية  إلى الأهمية التي دعت لانعقاد هذه الورشة العلمية في مراجعة وتطوير المناهج في كلية الصيدلة التى تعد الثانية  ، بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر بكفاءة التعليم والتعلم وتحسين البيئة التعليمية وضمان جودة المناهج من خلال تقديم مفاهيم جديدة في مجال تطوير المناهج، وتزويد المشاركين بالخبرة الكافية التي ستمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية.

   وأوضح الأخ العميد الكلية الصيدلة بان الورشة تهدف إلى التواصل والتقارب مع الكليات المتناظرة في الجامعات اليمنية وتزويد المشاركين بالمعارف التي تمكنهم من البدء في وضع خططهم الدراسية.

 

وناقشت الورشة عدد من أوراق العمل العلمية حول مراجعة وتقييم مناهج كلية الصيدلة، والحاجة لتغيير وتطوير برامج الكلية فضلاً عن الرسالة والرؤية والأهداف وطرق المقارنة وبرامج الصيدلة في كليات الصيدلة المختلفة .

حضر جلسة اليوم الدكتور /عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون،وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الصيدلة وحشد من المشاركين .

عدد القراءات : 3486
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات