احدث الاخبار

ذمار تشيع وكيل المحافظة المساعد بعد يومين من اغتياله واثنين من مرافقيه

ذمار تشيع وكيل المحافظة المساعد بعد يومين من اغتياله واثنين من مرافقيه
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)صقر ابوحسن         التاريخ : 05-12-2011

شيع الآلاف من أبناء محافظة ذمار, الاثنين, وكيل المحافظة المساعد "عبد الكريم ذعفان" واثنين من مرافقيه الى مقبرة "مدينة ذمار", بعد يومين من اغتياله على يد مسلحين ينتمون الى احد القبائل, يتقدم المشيعين عدد كبير من رجال الدولة.

وقتل ذعفان واثنين من مرافقيه " فؤاد محمد الشماحي وعبد الله الهلماني " على يد مسلحين قبليين, صباح السبت, لدى خروجهم من المجمع الحكومي للمحافظة, وقالت اجهزة الامن في المحافظة انها القت القبض على أربعة من المعتدين, ويأتي ذلك في ظل الانفلات المني الحاصل في المدينة.

وجاء في مقدمة المشيعين وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال "عارف الزوكا"ومحافظ ذمار "يحيى علي العمري" وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة "مجاهد شايف العنسي" ونائب وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن "معمر الإرياني", وعدد اخر من كبار القيادات الإدارية والعسكرية والامنية والحزبية في المحافظة.

وكانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة ذمار, في اول رد لها عقب مقتل الوكيل المساعد واثنين من مرافقيه,  قالت ان انفلات امني وصفته بـ(الفوضوي), ادى الى انتشرت العصابات المسلحة في المدينة- مدينة ذمار- ليلاً ونهارا وبرزت ظاهرة إطلاق النار في شوارع المدينة وأسواقها.

متهماً جهات لم يسمها لكنها قال انها" تابعة لنظام صالح" تسعى لإشعال الفتن وإلصاق ذلك بالمعارضة لكي يكون مبرراً لهم لإدخال البلاد في إتون الحرب الأهلية.

وقال بيان صدر عنها السبت الماضي, ان هذه الحوادث أدت إلى "إقلاق السكينة العامة التي عجزت الجهات الأمنية على توفيرها نتيجة تزعم بلاطجة النظام المدعومين بالمال والسلاح من قبل علي صالح وأبنائه لإثارة الفوضى حد زعم البيان". حد تعبير البيان.

عدد القراءات : 3031
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات