احدث الاخبار

تزامنا مع حملة ال(16) لمناهضة العنف ضد المرأة .. المعاقون اللاجئون يحتفلون باليوم العالمي للمعاق على خشبة ادرا بعدن

تزامنا مع حملة ال(16) لمناهضة العنف ضد المرأة .. المعاقون اللاجئون يحتفلون باليوم العالمي للمعاق على خشبة ادرا بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 05-12-2011

احتفلت جمعية المعاقين اللاجئين بعدن مساء الاحد على خشبة مسرح المركز الاجتماعي بالبساتين بعدن احتفالا فنيا وتثقيفيا وخطابيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق وحملة ال(16) لمناهضة اليوم العالمي للعنف ضد المرأة ، بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالتنسيق مع منظمة( ادرا) اليمن .

وألقيت في الحفل عددا من الكلمات من قبل كلاً من الإخوة/ حسين حاجي  القنصل الصومالي  و بشير خان مدير مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن و الأخت ليلى با شميلة رئيسة جمعية المعاقين و جميعهم عبروا عدن بهجتهم و هم يحتفلون بهذه المناسبة التي تعزز دور المعاقين في اليمن خاصة و العالم عامة و أن هذه المناسبة يحتفي بها في كل أنحاء العالم ، لافتين إلى أن فئة المعاقين ليست فئة ضعيفة بل هم قادرون بعزيمتهم أن يعملوا وبعطاء الكثير و الرائع لحياتهم و لمجتمعاتهم متمنيين للجميع التوفيق داعين الجميع إلى  مساعدة المعاق .

من جانبه عبر الأخ  عبد القادر عبد الله  في كلمته التي ألقاها ترحيبا بالحاضرين عن مدى شكره و أعضاء الجمعية لكل من ساهم في ترتيب و إنجاح هذا الحفل .

وقدم المعاقين خلال الحفل  اسكتشا مسرحيا بعنوان المعاق و المجتمع وكذا اسكتش آخر بعنوان العنف ، ناقشا أهمية رعاية المعاق و معاملته المعاملة الجيدة و كذا العنف ضد النساء في المجتمع و الأسرة وقد نالت استحسان الجميع. كما قدمت الفرقة الأورومية عرضاً راقصا.   

وخلال الحفل تم تكريم عدداً من الشخصيات والجهات المساعدة لجمعية المعاقين اللاجئين و تكريم آخر تقدمت به منظمة كير العالمية لعدد من المعاقين تمثل بأدوات نظافة.

عدد القراءات : 1408
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات