احدث الاخبار

افتتاح ورشة عمل تطوير دليل التوعية المدنية

افتتاح ورشة عمل تطوير دليل التوعية المدنية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-12-2011

 تم افتتاح ورشة عمل تطوير دليل التوعية المدنية التي تنظمها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالتعاون مع مشروع المفوضية الأوروبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدعم الانتخابي في اليمن يومنا هذا.

حيث ستنعقد ورشة العمل من تاريخ 3-6 ديسمبر 2011م، وتهدف الورشة لتطوير دليل لعمل حملات التوعية المدنية وتوعية الناخبين في اليمن، وتأتي هذه الورشة كخطوة أولى ضمن تطوير حقيبة توعوية شاملة تستخدم من قبل الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني لرفع الوعي بالحقوق الانتخابية والمبادئ الديمقراطية.

وسيتم تطوير الدليل بمشاركة خبراء التوعية والإعلام ممثلي اللجنة العليا ووزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والإرشاد واللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية.

وتأتي هذه الفعالية في مرحلة مهمة من تاريخ اليمن وهي تخطو باتجاه التداول السلمي والتطور السياسي. حيث التزمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم اليمن لبناء الديمقراطية والحكم الرشيد. ومن ضمن هذه الجهود، تعاون كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإتحاد الأوروبي في دعم مشروع الدعم الانتخابي (JEAP) لتعزيز الأنظمة الانتخابية والقانونية وتمكين المرأة اليمنية ودعم الإصلاحات القانونية وبناء قدرات الجهات الوطنية ذات العلاقة.

وأشار وهرام أباجيان، كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي أن "مشروع الدعم الانتخابي ملتزم بتنفيذ أنشطة تتمحور حول دعم الإطار الانتخابي على أسس ومبادئ الشفافية والعدل والديمقراطية".

دليل التوعية المدنية سيشكل أداة فاعلة تتناول جميع شرائح المجتمع اليمني، حيث ستشمل النساء والشباب والفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم إعداد رسائل وأدوات توعوية  مناسبة لهذه الفئات.

عدد القراءات : 3191
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات