احدث الاخبار

دانت قصف المدنيين والأحياء في تعز.. منظمة مناصرة تدعو المجتمع الدولي والجامعة العربية لاتخاذ قراراً واضحاً ضد علي صالح وبقايا نظامه

دانت قصف المدنيين والأحياء في تعز.. منظمة مناصرة تدعو المجتمع الدولي والجامعة العربية لاتخاذ قراراً واضحاً ضد علي صالح وبقايا نظامه
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 03-12-2011

قالت منظمة مناصرة للتنمية الاجتماعية – مقرها الرئيس تعز، أنه في الوقت الذي كان يفترض ان تشهد اليمن عامة وتعز خاصة هدوء واستقراراً بعد توقيع المبادرة الخليجية ونقل السلطة من قبل علي عبد الله صالح الى نائبه عبدربه منصور هادي إلا ان الامور تشهد توتراً موجهاً في تعز حيث لازالت قوات موالية لصالح تمارس عملية القصف المتعمد والعشوائي على أحياء متفرقة في تعز ، الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ان هناك توجه مخطط له في ان تفتعل المشاكل في تعز من قبل انصار صالح وبمساندة من قواته والحرس العائلي .

وقالت مناصرة إن القصف الذي تعرضت له مدينة تعز لأيام( الاربعاء – الخميس- الجمعة- السبت) سقط خلاله عدد من الشهداء والجرحى بينهم اطفال ونساء وهدمت منازل يستوجب تحرك الجامعة العربية والمنظمات العربية و الدولية والاقليمية ، و مجلس الامن الى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه ما تتعرض له تعز من قبل انصار صالح الذي تسعى لإفشال المبادرة الخليجية بما تقوم به من اقلاق للسكينة العامة وزعزعة امن المواطن والصاق ما تقوم به بأطراف سياسية .

واكدت " مناصر" ادانتها لاستخدام العنف ضد المدنيين في تعز كمحاولة يائسة من تلك القوى الامنية لإجهاض الثورة الشبابية الشعبية السلمية ، واضاف بيان " مناصرة" إن الدماء التي تسيل في تعز والانفس التي تزهق والمنشآت التي تدمر تتطلب من كافة ابناء الشعب الوقوف في وجه من يقوم بها والتصدي لهم كونها ستجر البلد الى مزيد من الفوضى ولمزيد من العنف الغير مبرر والذي تمارسه بقايا النظام ضد المدنيين العزل ، داعية في الوقت ذاته الى احترام المبادرة الخليجية والالتزام بها من طرف النظام وترك الرئيس المفوض بممارسة الصلاحيات المناطة به كونه هو الآن المسؤول عن الاحداث التي تحدث في اليمن وان لا يترك الفرصة لصالح وانصاره في السيطرة على السلطة باسمه وتحت عينيه وحملته مسؤولية الدماء والانفس المقتولة امام الله والناس .

واستنكرت المنظمة استخفاف الاعلام الرسمي بعقول المواطنين بما تبثه من تلفيقات واتهامات لأطراف اخرى وتحمليهم مسؤولية ما يجري في تعز من قتل واراقة للدماء وارهاب المواطنين في منازلهم بمختلف الاسلحة .

وحيت "منظمة مناصرة" صمود شباب الثورة في كل الساحات حتى تتحقق كامل اهداف الثورة السلمية مرحبة في الوقت ذاته بالخطوة العملية التي بداها شباب الثورة في تكوين حزب سياسي لهم يحمل مسمى حزب ربيع الثورات العربية الامر الذي سيدفع بالثورة الشبابية الى الامام بشكل منظم ومخطط له ليتمكنوا من انجاز ثورتهم وتحقيق الاهداف التي خطط لها بعد عشرة اشهر من الثورة الشبابية الشعبية السلمية .

واختتمت مناصرة بيانها بالتهنئة لكافة ابناء الشعب اليمني واحتفاليه بعيد الاستقلال الوطني مستنكرة منح قتلة المدنيين أي حصانة ودعت الى سرعة محاسبتهم واقامة الدعاوى القضائية ضدهم وملاحقتهم دولياً كونهم مجرمي حرب .

عدد القراءات : 1753
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات