احدث الاخبار

رئيس جامعة عدن يتفقد سير الامتحانات بكلية العلوم الإدارية.. بن حبتور: نحث الطلاب على التفوق للحصول على أعلى الدرجات التي ستعطى والمؤشر العلمي الجلي عن مستوى تحصيلهم العلمي واجتهادهم

رئيس جامعة عدن يتفقد سير الامتحانات بكلية العلوم الإدارية..  بن حبتور: نحث الطلاب على التفوق للحصول على أعلى الدرجات التي ستعطى والمؤشر العلمي الجلي عن مستوى تحصيلهم العلمي واجتهادهم
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نصر باغريب         التاريخ : 03-12-2011

- الدكتور/أحمد مهدي فضيل: 4650  طالباً وطالبة جلسوا لامتحانات الفصل الدراسي التعويضي في كلية العلوم الإداريةتفقد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (3 ديسمبر2011م)، سير الامتحانات للفصل الدراسي التعويضي للعام الجامعي (2010م/2011م)، في كلية العلوم الإدارية، التي ستستمر حتى الـ 17 ديسمبر الجاري.

واطلع الأخ/رئيس جامعة عدن خلال تجواله في قاعات الامتحانات على سير العملية الامتحانية في كلية العلوم الإدارية، ومستوى الإعداد والتحضير لها، وكذا مدى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب بما يكفل أدائهم للامتحانات بالشكل المطلوب.

وأثنى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور على الدور الكبير الذي تقوم به عمادة ونيابة كلية العلوم الإدارية ورؤساء الأقسام والأساتذة والموظفين في توفير الأجواء المناسبة للطلاب لإنجاح العملية الامتحانية.

وحث الطلاب على تقديم أفضل الإجابات لديهم للتفوق والحصول على أعلى الدرجات التي ستعطى المعيار والمؤشر العلمي الجلي عن مستوى تحصيلهم العلمي واجتهادهم خلال الفصل الفارط.

إلى ذلك أوضح الدكتور/أحمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في المستويات الأربع لبرنامج البكالوريوس في الأقسام الأربعة بالكلية (إدارة الأعمال، والإدارة الصحية، والإحصاء والمعلوماتية، والمحاسبة،  بلغ 2780 طالباً وطالبة خلال المدة الصباحية..، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان لقسمي المحاسبة وإدارة الأعمال خلال المدة المسائية 1870  طالباً وطالبة.

وأشار الدكتور/أحمد مهدي فضيل أن الامتحانات للفصل التعويضي (3 – 17 ديسمبر2011م)، شهدت في يومها الأول انضباطاً والتزاماً من الطلاب الممتحنين رغم إجمالي عددهم الكبير الذي يصل إلى 4650  طالباً وطالبة، وسارت سيراً طبيعياً، في ظل اضطلاع الكلية بتوفير كل الأجواء المناسبة لإجراء العملية الامتحانية للطلاب.

وبين الدكتور/أحمد مهدي فضيل أن الكلية أعدت جدولاً لامتحانات الطلاب بحيث يتم إجراء الامتحانات بشكل تتابعي لكل الأقسام بالكلية، بحيث يتم امتحانات المستوى الأول والثالث في اليوم الأول، يليه امتحانات المستوى الثاني والرابع في اليوم الذي يليه وهكذا، بما يضمن أعلى درجات الالتزام الأكاديمي وتجسيد الشفافية في الامتحانات.

    رافق الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حتبور رئيس جامعة عدن في تفقده لسير العملية الامتحانية في كلية العوم الإدارية الأستاذ/عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون، والدكتور/صالح عمر كرامة الجريري  نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/علي ناصر الزامكي  نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/قاسم محمد قاسم الجنيدي نائب العميد لشؤون خدمة المجتمع، والدكتور/محمد صالح الطالبي نائب العميد للدراسات العليا، والدكتور/عبدالرحمن محمد سالم اللحجي رئيس قسم إدارة الأعمال.

يشار أن كلية العلوم الإدارية استحدثت بجامعة عدن بهذه التسمية وككلية مستقلة في العام الدراسي الجامعي (2000م/ 2001 م), ومن الناحية العملية أنشئت الكلية عام 1974م.

وخلال المدة 1974م- 2000م اضطلعت الكلية بأنشطتها العلمية التعليمية والأكاديمية تحت مسميات متغيرة (كلية الاقتصاد 1974 – 2000م)، (كلية الاقتصاد والإدارة 1984 – 2000م).

وتهدف كلية العلوم الإدارية إلى إعداد وتأهيل الكفاءات المتخصصة في مجالات العلوم الإدارية المحاسبة – إدارة الأعمال – الإحصاء. باعتبار الإدارة والعملية الإدارية واحدة من أهم المجالات التي يعتمد عليها في المزج الأفضل للإمكانيات والموارد المتاحة، والتوظيف والاستخدام الكفء للموارد، والاستفادة المثلى من الفرص المتاحة خدمة لأهداف التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المرغوب.

2وتسعى الكلية كذلك إلى تعريف الطالب بالمفاهيم الإدارية الأساسية وبعناصر الوظيفة الرئيسية في المنظمة، وتنمية مدارك الطالب الذهنية التي تمكنه من العمل والممارسة الإدارية في المواقع الإدارية المختلفة وفي المنظمات الإدارية العامة والخاصة، وتنمية قدرة الطالب على التفكير الإداري المتطور والمبدع وجعله قادرا" على تحليل الظواهر والمشكلات والبحث، وتقييم البدائل المتاحة، واتخاذ القرارات وتقديم الحلول المناسبة والناجعة.

عدد القراءات : 3327
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات