احدث الاخبار

منظمة تمكين تناشد المجتمع الدولي وقف الإبادة الجماعية في تعز

منظمة تمكين تناشد المجتمع الدولي وقف الإبادة الجماعية في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 02-12-2011

ناشدت منظمة تمكين المجتمع الدولي والمحلي لوقف المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي تجري في تعز - اليمن والمستمرة منذ أشهر والتي كثفت بعد توقيع المبادرة الخليجية في الرياض. تلك المبادرة التي أعطت الضمانات لصالح ونظامه لارتكاب أعمال قتل المدنيين في تعز.

ودانت منظمة تمكين هذه التصرفات العدوانية وقتل المدنيين العزل وتدمير الممتلكات من قبل قوات صالح من خلال هذه الممارسات التي تُشكل انتهاكاً صارخاً وممنهجاً خطيراً لحقوق الإنسان ولكافة الأعراف والقواعد القانونية والأخلاقية والمخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتي التزمت بها اليمن وأقرتها في تشريعاتها المحلية، كما يعتبر ذلك إعتداءً متعمداً تمارسه القوات العسكرية وتستخدم فيه كل أنواع الأسلحة الثقيلة لضرب المواطنين العزل، وقيام تلك الأجهزة بإرهاب كافة المواطنين فيها، الأمر الذي أدى إلى جعل محافظة تعز منطقة دمار ويحاصر فيها المواطنين من قبل القوات العسكرية سواء في داخل منازلهم أو محاصرة المحافظة ومداخلها.

وتطالب المجتمع الدولي بالعمل فوراً على وقف المذابح التي يتعرض لها المواطنون في تعز وأن يتم إرسال لجنة تحقيق دولية للتقصي، وسرعة تقديم مرتكبي الجرائم للعدالة وتحقيق الإنصاف، لقد وصف الناشطون والمواطنون ما يجري في تعز بحرب إبادة وتدمير، لذلك فإن الصمت الدولي تجاه ما يحدث في تعز يعتبر أسهاماً واضحاً في قتل المدنيين العزل.

وتحمل المسئولية كافة القوى السياسية ونخص منهم اللقاء المشترك وشركاؤه فإننا نطالب بتعليق تنفيذ المبادرة الخليجية حتى يتم وقف تلك الانتهاكات التي تحدث في تعز وان يعمل الجميع على إخراج المعسكرات من مدينة تعز والمحافظات الأخرى،

وتدعو منظمة تمكين كافة أبناء اليمن إلى الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الجرائم وضمان الحماية للمواطنين، كما تدعو كل الهيئات والمنظمات والمؤسسات الاغاثية سرعة التدخل لتوفير الاحتياجات الإنسانية والطبية لهم.

كما تدعو منظمة تمكين الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية وكل المعنيين إلى التدخل لإيقاف تلك الجرائم والانتهاكات التي تجري على مواطني تعز، ومراقبة حقوق الإنسان فيها.

عدد القراءات : 1965
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات