احدث الاخبار

بحضور العطاس .. المئات من اليمنيين في الجنوب والشمال في حفل فني وخطابي كبير بالقاهرة

بحضور  العطاس .. المئات من اليمنيين في الجنوب والشمال في حفل فني وخطابي كبير بالقاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة (اليمن) هاني الاسودي         التاريخ : 02-12-2011

أقام أبناء الجنوب يوم أمس الخميس في العاصمة المصرية القاهرة حفل فني وخطابي كبير في قاعة المؤتمرات في جامعة القاهرة، حضره المئات من اليمنيين في الجنوب والشمال بالإضافة للجاليات العربية المقيمة في مصر بمناسبة الذكرى الـ 44 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر.

وفي الحفل الذي حضره الرئيس حيدر أبو بكر العطاس وبُدئ بالقرآن الكريم، ألقى الدكتور علي البحر كلمة الافتتاح عن اللجنة المنظمة للحفل مرحبا بالضيوف الحاضرين ومشيرا إلى أن عيد الاستقلال مناسبة وطنية كبرى تذكرنا بمعاني التحرر وعدم الخضوع للطغيان أيا كان مصدره موضحا جهود اللجان التحضيرية للحفل.

وترحم البحر على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل الحرية وطالب بسرعة الإفراج عن الأسرى وعلى رأسهم المناضل حسن علي باعوم.

وكانت فقرات الحفل الفني قد تنوعت بين الشعر والمسرح وفقرات الغناء التراثي الذي قدمه الفنانين عمر باصالح وماجد النجار بالإضافة لفقرة للأطفال ونالت جميعها استحسان الحاضرين.

وكان الدكتور حسين العاقل قد قدم شرحا مصورا حول الجرائم التدميرية التي مارسها نظام صنعاء وشركائه تجاه الجنوب وبين مقدار خسائر الجنوب من النواحي العسكرية والاقتصادية ومقدار النهب والبسط على أراضي الجنوب والذي تم منذ 1994 وحتى الآن.

الجدير بالذكر أنه تم إقامة معرض على هامش الحفل لصور أعلام الجنوب في الثقافة والفن والأدب وكافة مجالات الإبداع.

عدد القراءات : 1585
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
فني مختبر
الأن وبعد ان جاع الكل ومن بينهم الحاضرون لا لا لا يكفي الضحك على الشعب المسكين لاننا اكلنا من الذل ما يكفي نريدكم الأن تتذوقوا ما عاناه الشعب وخاصة في الجنوب والجنوب بري من سياساتكم المصلحية