احدث الاخبار

اتحاد الطلاب يكشف عن عودة رئاسة الجامعة الى الحرم الجامعي ويطالب بالتحقيق في الأموال المهدورة بالأماكن البديلة للدراسة

اتحاد الطلاب يكشف عن عودة رئاسة الجامعة الى الحرم الجامعي  ويطالب بالتحقيق في الأموال المهدورة بالأماكن البديلة للدراسة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-12-2011

كشف مصدر مسئول في الاتحاد العام لطلاب اليمن عن استجابة رئاسة الجامعة وعمداء الكليات بالعودة الى الحرم الجامعي ابتداء من يوم غد السبت، جاء ذلك بعد إعلان نقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة واتحاد الطلاب استئناف الدراسة في الحرم الجامعي يوم الأحد المنصرم  وتوافد الطلاب والطالبات بشكل ملفت وحضور أغلبية أعضاء هيئة التدريس.

وثمن المصدر التفاعل الكبير من أعضاء هيئة التدريس وحرصهم الشديد على تقديم رسالتهم السامية داخل الحرم الجامعي البيئة الملائمة، كما دعاهم لبذل المزيد من الجهود في ظل هذه الظروف الاستثنائية بما يمكنهم من تعويض الطلبة عن فترة الإضراب.

كما شكر طلاب وطالبات جامعة صنعاء لاستجابتهم لدعوة الاتحاد باستئناف الدراسة, داعياً الطلبة لبذل جهود استثنائية خلال فترة الترم التعويضي مذكراً الجميع بأن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والنضال .

وطالب المصدر بتشكيل لجنة من نقابة أعضاء هيئة التدريس واتحاد الطلاب للتحقيق في الأموال التي صرفت تحت مسمى تجهيزات الأماكن البديلة للدراسة والتي تجاوزت مئات الملايين، والكشف عن مصروفاتها وتوريد التجهيزات التي تم شراؤها إلى مخازن الجامعة وحصر حجم أضرار القصف الذي تعرضت له الجامعة جراء قصف قوات النظام العائلي على للحرم الجامعي.

تجدر بالإشارة إلى انه تم تشكيل لجنة من نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ووزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة للإطلاع على أوضاع الكليات وتقييم جاهزيتها لاستئناف الدراسة .

وقد باشرت اللجنة مهامها ووجدت الكليات بكافة مرافقها كما تركت منذ توقف الدراسة فيها مؤكدة خلو الكليات وأفنيتها من أي تواجد عسكري وثمن المصدر الدور الكبير للجيش الوطني الحر المؤيد للثورة في حراسة الجامعة والحفاظ على ممتلكاتها.

كما شكر المصدر الحرس المدني الجامعي الذي يؤدي دوراً كبيراً في تسيير العملية التعليمية في الجامعة وقوبل بارتياح كبير من الطلبة والأكاديميين بما يعكس هذه الصورة الحضارية للدولة المدنية الحديثة .

عدد القراءات : 1683
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات