احدث الاخبار

نصائح للصحفيين بضرورة امتلاك مهارات التصوير والمونتاج في حلقة نقاشية بين الصحفيين الدوليين وصحفيين يمنيين

نصائح للصحفيين بضرورة امتلاك مهارات التصوير والمونتاج في حلقة نقاشية بين الصحفيين الدوليين وصحفيين يمنيين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-12-2011

أكدت الصحفية الايرلندية جين فيرجسون أهمية امتلاك الصحفي لمهارات عديدة كالتصوير والمونتاج إلى جانب مهارات الكتابة والمهارات التحريرية أثناء تغطيته للأحداث الميدانية.واستعرضت الصحفية الدولية جين في لقاء مع الصحفيين اليمنيين نظمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الأمريكية تجربتها في تغطية الأحداث في الصومال ودارفور وأفغانستان، وكيف استطاعت أن تلتقى بأطراف الصراع المختلفة والحصول إلى قصص صحفية مميزة نشرتها القنوات العالمية كقناة  سي ان ان وغيرها.

وأوضحت جين أهمية أن يعمل الصحفيين وفق قناعاتهم في نقل الحقائق إلى الجمهور وأن ابرز ما يفترض التركيز عليه هي سمعة الصحفي.

من جانبه أكد رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر على أهمية لقاءات تبادل الخبرة بين الصحفيين الدوليين والصحفيين اليمنيين، مشيرا إلى أن استعراض تجربة الصحفية الشجاعة جين، وكيف استطاعت أن تنشر قصصها الإخبارية في أبرز القنوات العالمية.

واعتبر تلك اللقاءات فرصة للصحفيين اليمنيين للتواصل مع الصحافة الدولية، ونقل ما يحدث في اليمن بمهنية واحتراف إلى الجمهور العالمي.

يذكر ان المركز ينظم سلسلة لقاءات بين الصحفيين الدوليين والصحفيين اليمنيين لتبادل الخبرة والمعرفة حول أبرز المهارات الصحفية الدولية، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء.

عدد القراءات : 1482
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات