احدث الاخبار

الاتفاق على تشكيل الحكومة المؤقتة .. يحتفظ المؤتمر بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والاعلام والمالية

الاتفاق على تشكيل الحكومة المؤقتة .. يحتفظ المؤتمر بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى  المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والاعلام والمالية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات خاصه         التاريخ : 01-12-2011

قالت وكالة رويترز على لسان مسؤول بالمعارضة اليمنية يوم الخميس ان المعارضة السياسية باليمن وحزب الرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح اتفقا على تشكيل الحكومة المؤقتة التي ستقود البلاد حتى اجراء انتخابات مبكرة العام القادم.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه بموجب الاتفاق يحتفظ حزب صالح بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى أحزاب المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والاعلام والمالية.

القائمة الأولى ( أ ) تضم وزارات النفط، والخارجية، والدفاع، والمواصلات، والأشغال العامة. في حين تضم القائمة الثانية ( ب ) وزارات الداخلية، والإعلام، والمالية، والإدارة المحلية، والتجارة والصناعة.

وبحسب صحيفة اخبار اليوم - جاء تسمية المعارضة للقائمتين بعدما وقعت قرعة تحديد القائمتين وتسمية الوزارات السيادية من نصيبها في اجتماع عقد أمس الأربعاء بمنزل النائب هادي، في مقابل أن يترك للطرف الآخر (المؤتمر) حق اختيار إحدى القائمتين.

الجدير ذكره ان الحكومة المؤقته يرأسها الاستاذ محمد سالم باسندوة

عدد القراءات : 2294
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
المعارضه ذكيه جدا
معارضه اصابت النظام في مقتل سياسيين من العيار الثقيل اصابوا المؤتمر وحلفاؤة بالمغص الشديد والمزمن ههههههههههههههههه