احدث الاخبار

فيما شباب الثورة في ساحة التغيير ينظمون مهرجاً كرنفالي فني إنشادي ..حركة طالبات الجامعة والائتلافات النسوية في مدينة ذمار تنظم مسيرة حاشدة احتفاءً بذكرى الاستقلال من الاحتلال البريطاني

فيما شباب الثورة في ساحة التغيير ينظمون مهرجاً  كرنفالي فني إنشادي ..حركة طالبات الجامعة والائتلافات النسوية  في مدينة ذمار تنظم مسيرة حاشدة احتفاءً بذكرى الاستقلال من الاحتلال البريطاني
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 30-11-2011

نظمت حركات طالبات الجامعة والائتلافات النسوية  في مدينة ذمار مسيرة حاشدة احتفاءً بذكرى الاستقلال من الاحتلال البريطاني في الجنوب الـ30 من نوفمبر، وأكدت على تحرير اليمن من نظام العائلة، واستمرار الثورة السلمية حتى تحقيق أهدافها.

وقد شاركت في المسيرة الآلاف من الحرائر فيما أسمينه العهد والوفاء للجنوب  حيث انطلقت المسيرة من المدخل الشمالي للمدينة تجوب أطول شوارع المدينة .

ورددت المشاركات هتافات العهد والوفاء لأبناء الجنوب الشرفاء , متعهدات بإعادة أمجاد الماضي وبطولات الأجداد من استطاعوا تحرير أرض الوطن من الاستعمار البريطاني والنظام الأمامي .

ورفعت المشاركات لافتات كتبت عليها عبارات التحية والإجلال  لأبطال الحراك الجنوبي السلمي السباقون في النضال أصحاب المدرسة التي تخرج منها شباب الربيع العربي, وأبطال الثورات العربية التي عصفت بأنظمة الاستبداد فسقط من سقط والدائرة على الباقين.

وجددت تمسك أحرار وحرائر  اليمن بإزاحة أبناء صالح وأقاربه عن المؤسسات العسكرية والأمنية، وطالبت الرئيس الانتقالي عبد ربه هادي  بإقالتهم ليثبت للشعب أنه  سيقود المرحلة الانتقالية بكل أمانة.

وشكرت نساء ذمار شعب وحكومة ألمانيا على قرار تجميد أرصدة كبار المسئولين اليمنيين الذين شاركوا في جرائم القتل، داعية دول العالم والمنظمات الدولية إلى إجراءات مماثلة، تجمد أرصدة صالح وأقاربه ورموز نظامه، وتحيلهم إلى محكمة الجنايات الدولية.

في سياقاً متصل أقام شباب الثورة بساحة التغيير مهرجاً  كرنفالي فني إنشادي بمشاركة نسائية كبيرة وفي كلمة المشاركات التي ألقتها أحدى الحرائر طالبت المجلس الوطني للعمل على تحقيق أهداف الثورة وحثت الثوار على مواصله التصعيد الثوري والصمود

مشيره الى ان الاحتفال بذكرى ال30 من نوفمبر هو وفاء ا للتضحيات التي قدمها شعبنا في سبيل نيل الاستقلال ووفاء لأرواح شهداء الثوره السلميه التي أعادت الاعتبار لثورات الآباء و الاجداد .

وقد تخلل المهرجان تقديم اوبريت إنشادي لفرقه التغيير بساحة التغيير بذمار وفقرات فنيه متنوعة بمشاركه عدد من زهرات محافظه ذمار احتفاء بذكرى الاستقلال.

عدد القراءات : 1858
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات