احدث الاخبار

شباب الثورة في عدن يحيون عيد الاستقلال بمهرجان خطابي وفني حاشد .. لن نقبل بنصف ثورة وسنمضي في التصعيد حتى تتحقق كامل الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء

شباب الثورة في عدن يحيون عيد الاستقلال بمهرجان خطابي وفني حاشد .. لن نقبل بنصف ثورة وسنمضي في التصعيد حتى تتحقق كامل الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) مياد خان         التاريخ : 30-11-2011

شهدت ساحة النور بالشيخ عثمان محافظة عدن مساء اليوم الثلاثاء مهرجانا جماهيريا (خطابي وفني) حاشد ضمن فعاليات شباب الثورة السلمية بمحافظة عدن لإحياء الذكرى الـ44 للاستقلال الوطني.

وفي الساحة التي احتشد فيها الآلاف من الثوار من أبناء عدن ألقيت كلمات من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان ألقتها الأستاذة أماني محمود عبدالله ، حيت ثوار عدن وثائراتها الصامدين في فعاليات الثورة ، وقالت: من هذه الساحة نقول أننا مازلنا صامدين حتى يتم تحقيق كامل أهداف الثورة ونرفض الحصانة التي منحت لمن قتل أهلنا.

وأضافت: وهي مناسبة أن نبارك لشباب الثورة والشعب اليمني تحقيق الهدف الأول من ثورتنا وهو التخلص من صالح، ونطالبكم بعدم اليأس وان نثق بأنفسنا وشبابنا أننا سنمضي ونحقق كل ما نصبو إليه.

كلمة المجلس الوطني لقوى الثورة ألقتها جوهرة حمود القيادية الاشتراكية حيث عبرت من خلالها عن تحيتها لشاب الثورة الذين صنعوا بتضحياتهم هذه الثورة العظيمة ، وقالت أن الاحتفال بعيد الاستقلال هو عرفان للشهداء الذين ضحوا بدمائهم ليصنعوا عيد الاستقلال الذي نحتفل به اليوم.

وأضافت جوهرة: وكانت عدن مركز الصدارة في هذه الملحمة التي صنعها الثوار، ولقد توحد اليمنيون اليوم على إسقاط النظام وانتم اليوم تحققون أول أهداف الثورة ولابد أن تمضوا ولا تقبلوا بنصف ثورة، بل لابد من التغيير الشامل وحل كل القضايا وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

كما ألقى الأستاذ قاسم محمد سعيد كلمة عن الوجاهات واللجان الشعبية تطرق خلالها إلى جهود الجمعيات واللجان الخيرية والإغاثية في خدمة الناس وتقديم العون والمساعدة في مثل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الناس، داعيا إلى تكاتف الجهود وان يقوم كل الأهالي بواجبهم في حفظ الأمن والاستقرار، باعتبار أمن عدن واستقرارها أمن للناس وأهلهم وأبنائهم وتفويت الفرصة عن كل المتربصين الحاقدين الذي لا يرجون الخير لمحافظة عدن وأبنائها.

وألقى المناضل محمد هاشم كلمة جبهة التحرير تحدث فيها إلى مسيرة الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني إلى أن تحقق يوم الـ30نوفمبر في عام 1967م.

كما شهد المهرجان إلقاء قصائد شعرية ألقائها كل من أبو حمدي والشاعرة ثريا البيحاني تقديم فقرات إنشادية معبرة من قبل عدد من الفنانين الشباب والزهرات بالمناسبة.

عدد القراءات : 1639
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
بنت اليمن السعيد
اللهم احفظ اليمن الغالي والثورة اشباب اسلمية واهم شيء الوحدة نحفظ علية بكل ما نستطيع ؟وان شا الله انصار قريب جدا ومبروك على 30 نوفبر العظيم امشعارلا توصف ونحن فى اغرب عن اليمن الغالي الله فى عونكم موق