احدث الاخبار

حميد الأحمر : حكومة الوفاق نتاج للفعل الثوري في الساحات وتمثل إحدى خطوات استرداد الدولة والثورة لاتحمل خصومة مع غير المتورطين بجرائم النظام في قتل المتظاهرين

حميد الأحمر : حكومة الوفاق نتاج للفعل الثوري في الساحات وتمثل إحدى خطوات استرداد الدولة والثورة لاتحمل خصومة مع غير المتورطين بجرائم النظام في قتل المتظاهرين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 30-11-2011

قال الشيخ حميد الأحمر إن توقيع صالح على المبادرة الخليجية مثل تحقيقا عمليا للمطلب الأول من مطالب الثورة ، وأشاد في كلمته أمام اجتماع المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية أمس الثلاثاء,بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية بوصفها لبت بعض مطالب الثورة وفتحت الطريق أمام الثوار لاستكمال بقية الأهداف وتأكيدها على حقهم في التظاهر والاعتصام السلمي.

وأوصى الأحمر بصفته أمينا عاما للجنة الحوار الوطني المجلس بجملة توصيات,أبرزها شرح مضامين وبنود المبادرة واليتها للشباب والثوار في الساحات ولعموم الشعب في الإعلام وتوضيح المواد التي وردت بصفة العموم, فضلا عن تفريغ محتواها إلى مصفوفة مزمنة تحدد مسؤليات جميع الأطراف,واتخاذ القرارات المساندة للفعل الثوري السلمي.

وأكد الأحمر أن قبول المعارضة بالفريق عبد ربه منصور هادي كمرشح توافقي للرئاسة يدل على أن الثورة لا تحمل خصومة مع من لم يتورط في جرائم النظام السابق,كما تحمل رسالة واضحة في التعاون الجاد والوطني مع جميع القوى خلال الفترة الانتقالية.

وحث الأحمر المجلس بمخاطبة مجلس الأمن والأطراف الراعية للاتفاق إلى المؤشرات السلبية والخطيرة لمحاولات رئيس النظام السابق على الظهور بأنه لا زال يمارس صلاحيات رئاسية تم الاتفاق على نقلها إلى نائبه.

كما طالب المجلس برصد ورفض أي إجراء أو فعل يتناقض ويتنافى مع النقل الكامل للصلاحيات الرئاسية لنائب هادي,واتخاذ ومتابعة الإجراءات الكفيلة بإعادة تشكيل اللجنة العليا لانتخابات بشكل متوازن ومهني عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية فورا بما في ذلك إلغاء السجل الحالي والشروع في خطوات تسجيل جديد وسليم للناخبين.

وقال الأحمر بشان حكومة الوفاق الوطني,انه ينظر إليها باعتبارها نتاج للفعل الثوري وإحدى خطوات استرداد الدولة من مختطفيها,واستكمال تحقيق أهداف الثورة,مشددا على أهمية توفر حسن النوايا والإدراك لدى الطرف الآخر في إنجاح مهامها.

وثمن الأحمر في هذا السياق,اختيار محمد سالم باسندوه لتشكيل الحكومة بوصفه براية شخصية وطنية صادقة ذات رصيد نضالي,داعيا المجلس لحسن اختيار الوزراء واستيعاب الطاقات النسائية والشبابية مع إلزام الطرف الآخر بحسن الاختيار لممثليه.

وفي موضوع آخر,تحدث الأحمر عن مجلس النواب الحالي وقال في توصيته للمجلس انه يتعين عليه توضيح معايير ضمان التزام مجلس النواب بمبدأ التوافق مع التأكيد على عدم مشروعية كل ما صدر عنه بشكل انفرادي منذ أكتوبر ولغاية عملة وفقا للآلية الجديدة,وحث المزيد من أعضائه على الانحياز للشعب وثورته السلمية وتوجيه أدائه بما يخدم الشعب,بما في ذلك العمل على عدم تأخير الانتخابات البرلمانية المقبلة كثيرا بحيث تنجز أعمالها خلال العام الأول من المرحلة الانتقالية.

وأشار الأحمر إلى أن لجنة الحوار الوطني قد أعدت برنامجا لمواصلة عملها الحواري في ضوء ما اقترحته الآلية الأممية من إطلاق الحوار الوطني وستعرضه على المجلس لاحقا لأبدا رأيه وإثرائه بالملاحظات.

وبارك الأحمر في كلمته للناشطة توكل كرمان على فوزها بجائزة نول للسلام وشكر أحرار وحرائر اليمن على صمودهم وتضحياتهم طيلة هذه الفترة من عمر الثورة في الساحات.

المصدر : الصحوه نت
عدد القراءات : 2012
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات