احدث الاخبار

تدشين المشروع الشبابي الطوعي للتعامل مع الكوارث والازمات والحروب(YYV)

تدشين المشروع الشبابي الطوعي للتعامل مع الكوارث والازمات والحروب(YYV)
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 28-11-2011

بدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية, تدشن جمعية الفردوس التنموية النسوية (المشروع الشبابي الطوعي للتعامل مع الكوارث والازمات والحروب (YYV)  والذي يهدف الى تعزيز وتفعيل دور الشباب في تنمية المجتمع في عدن و ابين و لحج .

 ويستهدف المشروع 40 شاب وشابة في بناء قدراتهم في مجال التنمية المجتمعية من خلال دورات تدريبية إتصالية وقيادية وصحية وإجتماعية تمكنهم من دعم ومساندة المدنيين عامة والمرأة والطفل خاصة حال حدوث الكوارث والازمات والنزاعات والحروب .

كما يقوم البرنامج على إ نشاء المركز الشبابي الطوعي  الذي سينفذ فيه التدريب العملي لمجموعة من شباب اليمن في مجال القيادة والاتصال والمهارات الإدارية،  بالاضافة الى تقديم التقارير والدعم الصحي والإجتماعي  الخاص بحالات الطوارئ والأزمات وعمل موقع الكتروني للشباب المتطوع لانشاء شبكة التواصل التى ستخدم نشاط الشباب .

ويعمل المشروع على  تعزيز وتشجيع حقوق الإنسان الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في أوقات الأزمات والصراعات ..

وسيشارك بالتدريب عدداً من  المدربيين المحترفين ذو خبرة في عدد من المجالات منها الإعلام الحديث والقيادة والاتصال و تقديم المعونات والاغاثه والدعم النفسي والاجتماعي و إدارة الأزمات والعمل الطوعي والكوارث التي تمكنهم وتفعل دورهم في مجال التنمية.

عدد القراءات : 1379
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات