احدث الاخبار

في الحفل التأبيني للفقيد الدكتور مختار بن لصفوح..د. بن حبتور : الدكتور مختار شخص قد حاز وكسب صداقة الجميع وتعامل مع الكل من منظار واحد ترك بصمه مهمة في حياتنا

في الحفل التأبيني للفقيد الدكتور مختار بن لصفوح..د. بن حبتور : الدكتور مختار شخص قد حاز وكسب صداقة الجميع وتعامل مع الكل من منظار واحد ترك بصمه مهمة في حياتنا
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) نوال محسن مكيش ت/ صقر العقربي         التاريخ : 27-11-2011

برحيل مختار خسارة كبيرة لأسرته وأهله وأصدقائه ومحبيه في هذا الوطن المعطى يمن العزة والكرامة والشموخ يمن الحضارة والوحدة والأمن والاستقرار.

منحت جامعة عدن درع الجامعة للفقيد الدكتور /مختار حسن بن لصفوح الأمين العام المساعد السابق تقديراً لدوره الأكاديمي والعلمي بالجامعة وإطلاق أسم الفقيد على القاعة الكبرى في الكلية العلوم الإدارية تقديراً لدوره في الكلية التي عمل فيها أستاذاً خلال حياته ومنح الفقيد شهادة تقديرية لدوره الوطني والأكاديمي والإداري المشرف.

جاء ذلك في الحفل التأبيني التى نظمتها جامعه عدن صباح اليوم ( الأحد27من نوفمبر 2011م ) بقاعة محمد علي لقمان التى بدأ بأية من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد ،وأشار الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة  بان جمعيا نتضامن مع أسرة والكل هنا حضرنا كي نتذكر هذا الفقيد وخصالة الحميدة نحن جمعياً نتذكر الدكتور مختار ذلك الإداري والاستاذ والعسكري الملتزم والمنضبط بعمله وزملاءه في مهنة واختصاصه .

وقال الأخ/  رئيس الجامعة الكثير منا ربما لايعرف من هو مختار ولكن من خلال الكتابات التى قرأناها عنه وحديث الزملاء عنه يظهر انه شخص قد حاز وكسب صداقة الجميع وتعامل مع الكل من منظار واحد ...لافتاُ بأن الدكتور مختار ترك بصمه مهمة في حياتنا من خلال مسامحته وصداقاته وببساطته .

وتطرق الدكتور / بن حبتور رئيس الجامعة أن الفقيد كان  له رؤي واضح في قضايا الوحدة والقضية الوطنية نحن نتذكر فقيدنا كي نتعلم وكي لأنسى وكي يبقى ذكره حياً في وجداننا وضميرنا ...مشيراً بأننا اليوم جئنا لندعوا له ونترحم علية وهو غائب عنا بجسده ولكن سيظل حياً بروحه وعلاقاته .

 والقى الدكتور /احمد مهدي فضيل عميد كلية العلوم الإدارية كلمة اللجنة التحضيرية للتأبين أشارت إلى الشكر كل من ساهم وساعد في توفير مادة هذا الحفل التأبيني في إطار الوثائق والمعلومات والصور والمساهمة في إعدادالكلمات التى صدرت في كتاب خاص عن الفقيد .

وألقيت كلمة أسرة الفقيد من قبل ابن الفقيد  محمد مختار بن لصفوح ، عبرت عن التقدير والعرفان لكل من أحزنه حزننا الكبير على والدنا الغالي الحبيب الدكتور / مختار حسن بن لصفوح ، والشكر والامتنان لكل من تكرم بتقديم التعازي لنا سائلين العلي القدير أن يعظم للجميع أجرة وأن يقدرنا على رد الجميل ونتقدم أيضا بالشكر والعرفان للأستاذ الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة الذي وقف إلى جانبنا في محنتنا وشد من أزرنا وكان الأب لنا والصديق الوفي لوالدنا في حياته.

وعبر ابن الفقيد عن خالص الاحترام المقرون بصادق الود والوفاء لكل ن شارك في تشيع فقيدنا ومراسم العزاء سواء بالحضور شخصيا أو الاتصال هاتفيا أو ارسال البرقيات من داخل البلاد وخارجها .

 والقى الدكتور / خليل ابراهيم محمد الأمين العام للجامعة كلمة أشارت إلى مناقب الفقيد التى عرف عنه من خصال حميدة فقد كان مساعدي الأمين رجل وإنسان بكل معنى الكلمة وكان يقوم بعمله على أكمل وجه بكل إخلاص وتفان وبكل طيبة ورحابه صدر ولم أجده الاشهماً خلوقاً بشوشاً متواضعاً طيب النفس جمع الكل على محبته وقبوله ...لافتاً بان غيب الموت إنساناً عزيزاً على قلوبنا جمعياً وبرحليه فقدت أسرة جامعه عدن احد أبنائها الأخيار وكان المصاب ثقيل ومؤلم .

والقى الدكتور / فضل مكوع ، رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس كلمة ..أشارت انه من واجب الوفاء والعرفان أن أقف اليوم باسم نقابة هيئة التدريس ومساعديها هيئة أدارية وأعضاء وباسمي شخصياً اشكر لكم حضوركم ومشاركتكم لنا هذا الحفل التأبيني لفقيد جامعه عدن الأستاذ الفاضل مختارحسن بن لصفوح واشكر رئاسة جامعة   عدن لمبادرتها النبيلة تكريماً وتأبيناً وأتقدم لأسرة الفقيد بأحر التعازي .

  وقال تعجز الكلمات عن ذكر سجاياه ومناقبه الحميدة ودوره الوطني والأكاديمي المشرف في السعي الحثيث والجاد من خلال قدراته ومؤهلاته وتجاربه وخبراته ومعاملته ونبله ولطفه كل ذلك أكسبه احترام كل من عرفه مشيراً إلى أن ماكتب   ويكتب عن فقيدنا في هذا الكتاب الذي بين أيديكم ليس إلا التعبير الأول عن الإحساس بصدق الغياب المفاجئ ونحن على ثقة من أن ما سيكب سيكون أكثر تعبيرا ً عن الخسارة الفادحة وعلى التقاط الإحساس بالفاجعة التى غيبت فقيد جامعه عدن والذي يعد احد رموزها في اللحظات التاريخية العصيبة والتي تمر فيها بلادنا .

 مضيفاً برحيل مختار خسارة كبيرة لأسرته وأهله وأصدقائه ومحبيه في هذا الوطن المعطى يمن العزة والكرامة والشموخ يمن الحضارة والوحدة والأمن والاستقرار وهذا هو الشعار الذي كان يردده دوما الفقيد العزيز مختار يرحمه الله وعزاؤنا أيها الحضور هو أن مختار رحل عنا جسدا  وبقي في نفوسنا روحا فهو باق بيننا ولن يفنى بصماته شاهدة خالدة .

 هذا وقد صدرعن دار جامعه عدن للطباعة والنشر "كتاب خاص " عن الفقيد الدكتور/ مختار حسن بن لصفوح تم  توزيع نسخ منه في الحفل التأبيني عن حياة الفقيد ومراحل حياته وإسهاماته الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن، ناهيك عن كلمات المراثي والمقالات التي كتبت حزناً على فراق الفقيد بإضافة إلى القصائد وبرقيات وتعازي والدراسات للفقيد فضلا عن ملحق الصور .

 حضر الحفل التأبين الدكتور / مهدي عبدالسلام رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن وعضو مجلس النواب والدكتور / محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور / خليل ابراهيم الأمين العام للجامعة والدكتور / ناصر لصور مديرعام مكتب الصحة بعدن والدكتور / ياسر باسرده الأمين العام المساعد للجامعة وعمداء الكليات ونواب العمداء مدراء المراكز العلمية ورؤساء الأقسام العلمية وأسرة الفقيد وموظفي الجامعة ومحبي الفقيد .

عدد القراءات : 3119
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات