احدث الاخبار

تقرير اخباري : المانيا تجمد أرصدة عدد من أركان نظام صالح و هادي يصدر أول قراراته الرئاسية وقبليون مالون للثوره يصدون هجوم لقوات مكافحة الارهاب المدربة امريكيا

تقرير اخباري : المانيا تجمد أرصدة عدد من أركان نظام صالح و هادي يصدر أول قراراته الرئاسية وقبليون مالون للثوره يصدون هجوم لقوات مكافحة الارهاب المدربة امريكيا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 26-11-2011

العناويين: -     مسيرات في صنعاء  إب وتعز وذمار تطالب بإلغاء بند الحصانة من المبادرة الخليجية -        شهيد و7 جرحى بينهم إمراءة في قصف جوي وأرضي على قرى نهم وبني الحارث. -        القبائل تصدر هجوم لـ 150 جندي من قوات مكافحة الأرهاب في بني حشيش.

-        ألمانيا تجمد أرصدة عدد من أركان نظام صالح.

-        هادي يصدر أول قراراته الرئاسية بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس للجمهورية في 21 فبراير القادم.

التفاصيل:

انطلقت صباح اليوم السبت مسيرتان رجالية ونسائية من ساحة التغيير بصنعاء تطالب المجتمع الدولي بتجميد ارصدة علي عبد الله صالح والقبض عليه وأسرته وتقديمهم لمحاكمة على جرئمهم التي ارتكبوها ضد شباب ونساء وأطفال اليمن. وقالوا أن الدماء التي سفكها صالح وعصابته لن تذهب هدرا وأنهم ماضون ومستمرون في ثورتهم حتى استكمال أهداف الثورة.

وشهدت مدينة تعز هي الأخرى مسيرات نسائية مماثلة, وذلك استمرار لنهج التصعيد الثوري الهادف إلى إسقاط بقايا النظام العائلي ومحاسبتهم على جرائمهم بحق المتظاهرين والسكان المدنيين.

كما دعت مسيرة شاركت فيها عشرات الآلف من النساء في مدينة إب اليوم مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على صالح ورموز نظامه وإلغاء بند الحصانة التي منحته المبادرة الخليجية.

وشاطرت نساء ذمار مثيلاتهن في إب, وخرجن في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة للتعبير عن رفضهن لمبدأ الحصانة الذي منح صالح بموجبه الإفلات من العقاب والعدالة.

 

* سقط شهيد و7 جرحى بينهم إمراءة في قصف جوي وأرضي على قرى نهم وبني الحارث شمال العاصمة صنعاء صباح اليوم السبت.

وقال مصدر محلي : إن مواطن يدعى صابر يحيى محمد القفعة أستشهد، فيما جرح 4 آخرين في نهم ، وجرح ثلاثة آخرين في بني جرموز بينهم إمراءة، كما تهدمت عدة منازل إثر قصف جوي لطيران صالح عقب فشل عملية إنزال جوي لوحدة عسكرية من مكافحة الإرهاب في منطقة جبلية مطلة على قرى نهم وأرحب.

 

*أفاد مصدر قبلي بأن قبائل بني الحارث وبني حشيش ونهم أحبطت عملية إنزال جوي لأكثر من 150 جندي من قوات مكافحة الإرهاب المدربة أمريكيا.

وأوضح المصدر: أن القوة العسكرية تم إنزالها عبر مروحيات عسكرية فجر اليوم في منطقة زجان الجبلية المطلة على مشارف قرى نهم وبني الحارث، في محاولة لاجتياح المنطقة. وهي أول مرة يتم فيها الإستعانه بقوات مكافحة الإرهاب المدربة أمريكيا بعد أن فشلت قوات الحرس في استعادة السيطرة على معسكر اللواء 63 والمواقع التابعة له.

 

وقال بأن مسلحين من أبناء القبائل الموالين للثورة في بني الحارث ونهم وأرحب تمكنوا من تطويق الموقع من كافة الاتجاهات وأجبروا القوة العسكرية على الفرار وتم بعد ذلك السيطرة على معدات عسكرية.

وتعرضت قرى بيت القاضي وبنى حشيش من مديرية بني الحارث وكذا قرى في نهم وأرحب لقصف مدفعي وصاروخي عنيف بالتزامن مع القصف الجوي، أسفر عن سقوط شهيد وعدة جرحى وخلف أضرار واسعة في المنازل والممتلكات.

 

*نقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر بالمعارضة اليمنية ان مذكرات توقيف وتجميد أرصدة صدرت بحق عدد من المسؤولين اليمنيين في الحكومة اليمنية يتلقون العلاج في العاصمة الألمانية برلين.

وأضافت المصادر للصحيفة في عدد اليوم السبت 26- نوفمبر أن منظمة الشفافية الدولية طلبت من الحكومة الألمانية إصدار مذكرة توقيف وتجميد أرصدة مالية لعدد من كبار المسؤولين في البنوك الألمانية، وهو ما وافقت عليه الحكومة الألمانية وأصدرت تلك المذكرة، وتم تسليمها للسفارة اليمنية في برلين.

وأشارت تلك المصادر إلى أن المسؤولين الذين صدرت بحقهم المذكرة هم نائب رئيس الوزراء رشاد العليمي وتبلغ أرصدته في البنوك الألمانية 385 مليون يورو، إضافة لحساب آخر يبلغ 300 مليون دولار أميركي، والسكرتير الصحافي للرئيس اليمني عبده بورجي وتبلغ حساباته في البنوك الألمانية 800 مليون دولار باسمه واسم زوجته ألطاف الأكوع ونجله وائل » على حد تعبيرها.

 كما تحدثت المعارضة عن صدور قرار بحق الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس ينص: على عدم إعطائه تأشيرة العلاج في أراضيها لأسباب لم تعرف حتى الآن. وشملت المذكرات أيضا محافظ صنعاء نعمان دويد التي قالت المعارضة ان منظمة الشفافية الدولية ، عثرت على رصيد باسم شقيقه

 

*أصدر الرئيس بالإنابة عبد ربه منصور هادي، قرارا رئاسيا رقم (27) لسنة 2011م بدعوة الناخبين للاقتراع العام في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس للجمهورية .. فيما يلي نصه:-

قرار رئاسي رقم (27) لسنة 2011م بدعوة الناخبين للاقتراع العام في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس للجمهورية..

نائب رئيس الجمهورية :

بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية .

وعلى القانون رقم (13) لسنة 2001 بشأن الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته .

وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم (24) لسنة 2011م بشأن تفويض نائب الرئيس بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية .

وبناء على مبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية الموقعتان في مدينة الرياض بتاريخ 23 /11/2011م .... قرر:

مادة (1) دعوة المواطنين المسجلين في جداول الناخبين وكل من بلغ السن القانونية بموجب وثيقة رسمية تؤكد ذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس للجمهورية ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 /فبراير/2012م .

 

مادة(2) تجري الانتخابات الرئاسية المبكرة في ظل إدارة اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الحالية وتحت إشرافها وبموجب القانون والسجل الانتخابي الحاليين .

مادة(3) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وبدون الحاجة لخطوات أخرى قبل ستين يوما من إجراء الانتخابات وينشر في الجريدة الرسمية .

صدر برئاسة الجمهورية - بصنعاء

بتاريخ 1 /1/1433 هـ

الموافق 26/11/2011م

عبد ربه منصور هادي

نائب رئيس الجمهورية

عدد القراءات : 3062
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات