احدث الاخبار

حركة النهضة اليمنية:اتفاق الرياض إهدار للدم ولا يمثل الثورة وعلى اعضاء مجلس النواب ان لا يكونو شهود زور

حركة النهضة اليمنية:اتفاق الرياض إهدار للدم ولا يمثل الثورة وعلى اعضاء مجلس النواب ان لا يكونو شهود زور
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 24-11-2011

عبرت حركة النهضة للتغير السلمي عن رفضها لاتفاق الرياض الموقع بين النظام واحزاب اللقاء المشترك.وقالت الحركة في بيان_تلقت شبكة " اخبار السعيدة   " نسخه منه_ان الاتفاق الذي جرى في العاصمة السعودية الرياض في نقل السلطة وقعها النظام القائم  واحزاب المشترك انما هي تمثل حل لازمة بين الموقعين وليست انتصار للثورة الشبابية والسلمية .

واضافت الحركة ان هذه الاتفاقية والاطراف الموقعة عليها لا تمثل الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي انطلقت في فبراير2011م وليست ملزمة بما ورد فيها كما انها لاتمثل ثورة الجنوب التي انطلقت في 7/7/2007م ولا تعني شعب الجنوب  في شي.

ودعت الى استمرار الثورة الشبابية السلمية حتى اسقاط كل اركان النظام السابق وارساء قواعد دولة النظام والقانون لأنه المخرج الوحيد من جميع المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

 كما دعت القواعد الشبابية في احزاب اللقاء المشترك الى ان ينحازو لصفوف الشباب المستقلين من اجل تشكيل جبهه شبابية واسعه وتستمر في النضال ضد الاستبداد العائلي والعسكري.

 وقالت الحركة انه لايحق عقلا ولاشرعا اعطاء حصانة من ثبت عليه القتل العمد والعدوان الظالم من المسائلة والمحاكمة لأنه ابطال للحق واهدار للدم المحرم..واتفاقية الرياض لا تلغي حقا ولا تحق باطلا في جميع الاعراف والشرائع.

ودعت اعضاء مجلس النواب الى القيام بمسؤلياتهم الدينية والاخلاقية والوطنية والقانونية وان لا يكونوا شهداء زور بتصويتهم على منح حصانة دون تحقيق في الدماء التي سفكت على غير حق.

نص البيان

بيان صادر عن حركة النهضة للتغيير السلمي حول اتفاق الرياض الرياض بين السلطة واحزاب اللقاء المشترك.

الحمدلله والصلاة على رسول الله وبعد

فقد تابعت حركة النهضة للتغيير السلمي كغيرها من القوى السياسية ومادار في العاصمة السعودية "الرياض" من توقيع اتفاقية نقل السلطة وقعها النظام الحاكم واحزاب اللقاء المشترك على اساس المبادرة الخليجية..

ولأهمية بيان موقفنا من هذه الاتفاقية التي ستؤثر على مجرى ثورة التغيير السلمية نؤكد على ما يلي:

اولا:توقيع هذه الاتفاقية هو حل لأزمة سياسية بين الطرفين الموقعين وليس انتصار للثورة الشبابية السلمية التي خرجت مطالبة بأسقاط النظام والحرية والعدالة والكرامة,لذالك فان بقاء اشكال النظام السياسي السابق هو العقبة الكبرى امام مطالب واهداف  الثورة التي خرج الشباب من اجلها.

ثانيا: هذه الاتفاقية والاطراف الموقعة عليها لا تمثل الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي انطلقت في فبراير2011م وليست ملزمة بما ورد فيها كما انها لاتمثل ثورة الجنوب التي انطلقت في 7/7/2007م ولا تعني شعب الجنوب  في شي.

 

ثالثا: ندعو الى استمرار الثورة الشبابية السلمية حتى اسقاط كل اركان النظام السابق وارساء قواعد دولة النظام والقانون لأنه المخرج الوحيد من جميع المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

رابعا:وندعو القواعد الشبابية في احزاب اللقاء المشترك الى ان ينحازو لصفوف الشباب المستقلين من اجل تشكيل جبهه شبابية واسعه وتستمر في النضال ضد الاستبداد العائلي والعسكري.

خامسا: لايحق عقلا ولاشرعا اعطاء حصانة من ثبت عليه القتل العمد والعدوان الظالم من المسائلة والمحاكمة لأنه ابطال للحق واهدار للدم المحرم..واتفاقية الرياض لا تلغي حقا ولا تحق باطلا في جميع الاعراف والشرائع.

وعليه ندعوا اعضاء مجلس النواب الى القيام بمسؤلياتهم الدينية والاخلاقية والوطنية والقانونية وان لا يكونوا شهداء زور بتصويتهم على منح حصانة دون تحقيق في الدماء التي سفكت على غير حق.

عدد القراءات : 1642
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات