احدث الاخبار

وصفوها بالمجحفه .. شباب التغيير بمحافظة الحديدة يؤكدون على مواصلة الثورة الشعبية والمسيرات الاحتجاجية حتى تحقيق أهداف الثورة اليمنية ومحاكمة صالح وعائلته ومن تلطخت أيديهم بدماء اليمنيين

وصفوها بالمجحفه .. شباب التغيير بمحافظة الحديدة يؤكدون على مواصلة الثورة الشعبية والمسيرات الاحتجاجية حتى تحقيق أهداف الثورة اليمنية ومحاكمة صالح وعائلته ومن تلطخت أيديهم بدماء اليمنيين
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 23-11-2011

خرجت صباح اليوم  الأربعاء بمحافظة الحديدة مسيرات حاشدة للتعبير عن رفضهم القاطع للمبادرة والتسويات السياسية التي ذهب إليها المشترك والسلطة مؤكدين على مواصلة الثورة الشعبية والمسيرات الاحتجاجية حتى تحقيق أهداف الثورة اليمنية ومحاكمة صالح وعائلته ومن تلطخت أيديهم بدماء اليمنيين

ووصف شباب التغيير بمحافظة الحديدة المبادرة الخليجية بـ"المجحفة" و التي تهدف إلى إعطاء الحصانة لقتلة إخوانهم في مختلف ساحات الحرية والتغيير وتعطي الحصانة للرئيس صالح بعد أن سفك دماء الشباب والنساء والأطفال حد قولهم..واعتبر ثوار الحديدة توقيع صالح والمعارضة على المبادرة أمر لا يعنيهم على أي حال..

وفي حديث خاص لـ" أخبار السعيدة" قال الشاب رأفت العامري أوجه رسالتي من ساحة التغيير بمحافظة الحديدة إلى إخواننا في اللقاء المشترك سرعة الانسحاب من التوقيع على المبادرة الخليجية والتي أهدرت دماء اليمنيين من أجل مصالح ضيقة لا تلبي مطالب اليمنيين وقال مستمرون في الساحات حتى يحاكم صالح ولا خروج له دون محاكمه..

سوزان منصور أبوعلي قالت المبادرة الخليجية ماتت من قبل أشهر من قبل حادث الرئاسة و أنا من هنا من ساحة الحديدة أقول لن نقبل أبداً بها وفاء لدماء الشهداء ولتحرير اليمن من النظام العائلي المتسلط ولاستنشاق الحرية الحقيقية كما أن المبادرة تحمي الرئيس المخلوع والحدود اليمنية السعودية ليس إلا..ثانياً لا أدري لماذا هذا التواطؤ من دول الخليج مع شخص ولم تأبه بشعب بأكمله..لذا نقول لهم لا قبول لمبادرتكم لأنها تخدم صالح الذي قتل شعبه ونحن نقول لا خروج لـ"صالح" دون محاكمته..

"مروج محمد" وصفت المبادرة الخليجية بـ”المجحفة” حيث وقد خدمت الرئيس صالح كثيراً بعد أن تلطخت يده بدماء الشباب وأشارت "مروج" بالقول :اليمنيون خرجوا من أجل تحقيق الدولة المدنية وتحقيق مطلب ملاحقة الرئيس صالح وتقديمه للمحاكمة اقتصاصاً للشباب الذين قتلوا في ساحات الاعتصام بعد أن طالبو برحيله..

وتساءل الشاب غالب القديمي قائلاً : ألا يرى الأشقاء في دول الخليج الدماء التي نزفت ومازالت تنزف في مختلف الساحات  ولماذا هذا التهميش الكبير للشباب المرابطون في الساحات منذ أكثر من تسعة أشهر سقط منهم المئات اثر أعمال عنف تعرضوا لها من قبل القوات الموالية لنظام صالح فضلاً عن اختطاف المئات القابعون في سجون الأجهزة الأمنية ..

من جانبها اعتبرت " ريام القاضي" المبادرة الخليجية إجحاف وإذلال في حق الثوار بعد تضحيات قدموها في الساحات والميادين لإسقاط النظام الحاكم في البلاد .

وأشارت قائله المبادرة تهدف إلى إعطاء الحصانة لقتلة الثوار والموافقة عليها خيانة كبرى للثورة والالتفاف عليها من قبل الأطراف السياسية والقوى الإقليمية والدولية عبر حوارات سياسية تغفل الأهداف الأساسية للثورة اليمنية .

عدد القراءات : 2341
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
تا
استطلاع ميداني جيد ياحسن ....؟؟؟؟