احدث الاخبار

صالح يصل إلى الرياض لتوقيع "المبادرة الخليجية"

صالح  يصل إلى الرياض لتوقيع
اخبار السعيدة - الرياض (السعودية) ا ف ب         التاريخ : 23-11-2011

وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح صباح اليوم إلى الرياض للتوقيع على اتفاق نقل السلطة في اليمن ما يفتح الباب أمام حل الأزمة المستمرة منذ عشرة أشهر في هذا البلد، كما أفاد مصدر رسمي والتلفزيون اليمني.

وقال المصدر الرسمي لوكالة فرانس برس أن "الرئيس وصل إلى الرياض للتوقيع على المبادرة الخليجية" التي طرحتها دول مجلس التعاون الخليجي لانتقال السلطة.

من جهته أعلن التلفزيون اليمني الرسمي في خبر عاجل أن "الرئيس اليمني وصل إلى الرياض تلبية لدعوة من المملكة لحضور التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لإخراج الوطن من تأثيرات الأزمة".

وهذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا تأتي غداة إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمعارضة حول الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية الخاصة بانتقال السلطة.

أفادت تقارير إخبارية بأن الرئيس علي عبد الله صالح سيوقع اليوم، على المبادرة الخليجية في صنعاء، برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في  مجلس الأمن الدولي وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي.

كما ذكرت أن نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي سيوقع على الآلية التنفيذية إلى جانب قيادات الحزب الحاكم وحلفائه وقيادات أحزاب المعارضة المنضوية في "اللقاء المشترك" وشركائها.

عدد القراءات : 1548
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات