احدث الاخبار

في تقرير صحفي مطول نشر باللغة الألمانية.. الموقع الالكتروني لجامعة رستوك يشيد بمستوى التعاون مع جامعة عدن

في تقرير صحفي مطول نشر باللغة الألمانية.. الموقع الالكتروني لجامعة رستوك يشيد بمستوى التعاون مع جامعة عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 22-11-2011

نشر موقع جامعة رستوك الألمانية أمس على صفحته الالكترونية بشبكة الانترنت تقريراً صحفياً مطولاً باللغة الألمانية عن الزيارة العمل الأكاديمية التي قام بها وفد جامعة عدن، أواخر شهر نوفمبر 2010م، إلى جامعة رستوك بألمانيا الذي ضم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن.

 

وأشاد الموقع الالكتروني لجامعة رستوك بمستوى التعاون العلمي بين جامعتي عدن ورستوك..، مشيراً إلى النقاشات الايجابية التي أجراها وفد جامعة عدن مع قيادات جامعة رستوك ومرافقها الأكاديمية المختلفة، والمتعلقة بتطوير علاقات التعاون الأكاديمي بين الطرفين، وخطوات تنفيذها على أرض الواقع.

 

وتطرق التقرير الصحفي المنشور على موقع جامعة  رستوك إلى التفاعل الايجابي لجامعة روستوك في تنفيذ اتفاق التعاون المبرم مع جامعة عدن..، والتزامها خلال السنوات الماضية بتنفيذ نصوص الاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين.

 

وقد عبر المسئولين في جامعة رستوك الألمانية خلال زيارة وفد جامعة عدن عن تقديرهم واعتزازهم لتفاعل جامعة عدن في متابعة مستوى تنفيذ اتفاق التعاون الذي وقع بين الجانبين عام 2009م..، واهتمام جامعة عدن بتنفيذ بنود الاتفاقية والسعي الحثيث لتوطيد أواصر التعاون الأكاديمي مع جامعة روستوك بألمانيا, ومساعدة الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة روستوك، وتنظيم الزيارات والأنشطة الأكاديمية بين الجامعتين الصديقتين.

 

يشار أن الاتفاقية المبرمة بين جامعتي عدن ورستوك قد أثمرت بتنفيذ عدد من الخطوات العملية التي نفذت في إطار هذه الاتفاقية، منها تدريب وتأهيل فنّي الأسنـان وطبيبة تخديـر هذا العـام في ألمانيا جامعة روستوك.

 

كما تمتّ الموافقة من قبل منظّمة التبادل الأكاديمي الألماني  (DAAD) على الميزانية المقدمة من جامعة روستوك بشأن تمويل المشاريع الخاصة بالاتفاقية حتى العام الجاري 2011م، ، وقدمت جامعة روستوك الألمانية ثلاث مقاعد مجانية للدراسات العليا في طب الأسنان ومقعد واحد في الطب البشري.ٍ

 

وقد أُنشئ أوّل مركز إقليمي لعلاج الشفة الأرنبية وشق قُبة الحنك في جامعة عدن واليمن بجهـودٍ من  كلية طب الأسنان جامعة عدن وبدعم كبير من جامعة روستوك ومُنظمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) والذي أصبح اليوم مركزا مستقلا تابعا لجامعة عدن.

 

الجدير بالذكر أن الاتفاقية التي وقعت بين جامعتي عدن ورستوك عام 2009م تتضمن توطيد العلاقات بين كلية الطب وكلية طب الأسنان بجامعة عدن وجامعة روستوك والتي تتمثل بتأهيل وتدريب الكادر اليمني من منح دراسية عليا وزيارات علمية للأساتذة الألمان لجامعة عدن بمختلف كلياتها.

 

كما نصت الاتفاقية على تطوير مجال البحث العلمي في مجال الطب وتوفير الفرص المناسبة للإشراف العملي على الأبحاث الطبية التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية في اليمن، وتطوير المناهج الدراسية في الكلية بعقد ورشات العمل المستمرة خلال السنوات القادمة، وعقد الندوات العلمية المشتركـة بين الجامعتـين عـدن و روستـوك.

 

 وتضمنت الاتفاقية بند يدعو إلى دعم وتطوير المراكز العملية والبحثية في الكلية كمركز علاج أمراض الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن، وتبادل الخبرات العملية بين طلبة جامعة عدن وطلبة جامعة روستوك الألمانية من تنفيذ برنامج التطبيق الميداني في السنوات الأخيرة من التخصص.

 

(رابط التقرير الصحفي الألماني بموقع جامعة رستوك):

https://www.uni-rostock.de/aktuelles/pressemeldungen/

 

عدد القراءات : 2373
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات