احدث الاخبار

اليونيسف: الاضطرابات في اليمن أدت إلى" إلى تفشي أزمة إنسانية خطيرة"

اليونيسف: الاضطرابات في اليمن أدت إلى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 22-11-2011

قالت منظمة اليونيسف, أن الاضطرابات التي تعصف باليمن, أدت إلى" إلى تفشي أزمة إنسانية خطيرة"، خاصة بالنسبة للأطفال والنساء", متحدثة عن وصل عدد القتلى من الأطفال، منذ بداية الاضطرابات، إلى حوالي 109 طفل، إضافة إلى 300 آخرين أصيبوا بجروح بسبب الذخائر الحية أو الشظايا.

 

وجاء ذلك في بلاغ صحفي يشير إلى  أن المدير التنفيذي لليونيسف بالنيابة الدكتورة ريما صلاح, أنهت زيارة استمرت لمدة أسبوع لدول الخليج من أجل تعزيز التعاون في الاستجابة للأزمات الإنسانية, إلى ذلك,

 

أكد البلاغ- حصلت اليوم على نسخة منه- أن معدلات سوء التغذية ارتفعت بشكل, وصفها البلاغ"بالهائل"في بعض أجزاء البلاد.

 

وأضافت المنظمة:تقلص عدد الأطفال الذين يتلقون اللقاحات الأساسية. أما المدارس، التي من المفترض أن تكون ملجأ آمنا للأطفال، فتم إغلاق بعضها، بينما احتلت القوات المسلحة البعض الآخر. وقدرت اليونيسف أعداد الأطفال الذين يحتاجون للدعم النفسي بسبب العنف في اليمن بحوالي 100,000 طفل.

 

وفي اليمن، تضاعفت المتطلبات الإنسانية لعام 2012 مقارنة بعام 2011 لأسباب عدة منها تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي وتدفق اللاجئين من الصومال, حد تأكيدات اليونيسف, واليت قالت أنها تحتاج إلى 50 مليون دولار أمريكي لتغطية الفجوة الموجودة في عملية توريد اللقاحات والمغذيات للأمهات والأطفال الذين يراجعون 320 مركزا للعلاج والمكملات الغذائية في مختلف أنحاء البلاد.

 

كذلك تحتاج اليونيسف للدعم من أجل تأمين المواد المدرسية والدعم النفسي والترفيهي لحوالي 800,000 طفل ولتوفير الماء الصالح للشراب لحوالي 400,000 شخص من المهجرين داخل البلاد.

عدد القراءات : 1887
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات