احدث الاخبار

القيادات الشابة تدشن مشروع تعزيز المواطنة لتدريب 20 مدرِّس ومدرِّسة من 20 مدرسة في محافظة صنعاء ضمن المرحلة الاولى

القيادات الشابة تدشن مشروع تعزيز المواطنة لتدريب 20 مدرِّس ومدرِّسة من 20 مدرسة في محافظة صنعاء ضمن المرحلة الاولى
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عمار مرشد         التاريخ : 21-11-2011

دشنت مؤسسة تنمية القيادات الشابة/ مركز اللغات العالمية للفتيات اليوم السبت 19 نوفمبر 2011م البرنامج التدريبي لـ 20 مدرِّس ومدرِّسة من 20 مدرسة في محافظة صنعاء ضمن المرحلة الاولى.  يستمر التدريب لمدة اربعة ايام – 19-22. نوفمبر.2011 -  حول تعزيز المواطنة  ضمن مشروع تعزيز المواطنة  والذي يهدف الى بناء قدرات 40 مدرِّس ومدرِّسة  من مدرِّسي/ـات المرحلة المتوسطة والثانوية في موضوع المواطنة والمشاركة المجتمعية في السياسات الحكومية والذي يقوم المدرسين في مرحلة لاحقة من المشروع بنقل الخبرات الى طلاب المدارس المستهدفة وتخطيط مشاريع مشاركة مجتمعية.

 

هذا ويتم تنفيذ المشروع من قبل مؤسسة تنمية القيادات الشابة وبالتعاون مع مركز ابداع المعلم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة " YLDF " هي مؤسسة غير حكومية, لا تهدف إلى الربح,  تقع في عاصمة اليمن صنعاء . أسست مؤسسة " YLDF " لتشجيع الشباب خاصة الفئات المهشمة والفتيات للتعبير عن آرائهم واحتياجاتهم والمشاركة في تنمية اليمن .

 

 و يمثل الشباب شريحة واسعة في الهرم السكاني اليمني , ورغم هذا فهم لا يلعبون دورا ملحوظا في عملية صناعة القرار,  كما انهم يساهمون بشكل ضئيل في المجال الاقتصادي .

 

 ورؤيتنا هي يمن يلعب فيه الشباب والشابات الناشطون وذوي المهارات والمؤهلات العالية دورا رائدا في جميع مجالات المجتمع , وتمكين اليمنيين من المساهمة في تغيير العالم إلى الأفضل .

 

 ورسالتنا هي رفع مشاركة الشباب في كل من الجوانب الاجتماعية , والاقتصادية , والسياسية للمجتمع وتزويدهم بالمهارات المهنية , والاتصالات , والقيادة , ومهارات الحياة بحسب احتياجات المجتمع وسوق العمل .

عدد القراءات : 2223
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات