احدث الاخبار

مركز الفرقان بثبي يكرم ( 43 ) حافظا وحافظة لكتاب الله تعالى

مركز الفرقان بثبي يكرم ( 43 ) حافظا وحافظة لكتاب الله تعالى
اخبار السعيدة - تريم (اليمن)عبدالله عصبان         التاريخ : 20-11-2011

أقام مركز الفرقان الدعوي الخيري بثبي حفلا تكريميا لـ ( 43 ) حافظا وحافظة للقرآن الكريم وبرعاية كريمة من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ـ فرع حضرموت ـ وذلك مساء يوم الخميس 17/11/2011م بمسجد جامع ثبي . وقد حضر الحفل عدد من كبار الضيوف على رأسهم رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فضيلة الشيخ العلامة / أحمد بن حسن المعلم , ورئيس مجلس علماء وادي حضرموت الشيخ العلامة علي سالم بكير وعضو مجلس النواب اليمني الاستاذ/ أحمد حسن بكران ومدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي منصور بن سالم التميمي وعدد من مندوبي المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمحافظة   .

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله تلا ذلك كلمة رئيس المركز الشيخ / عبدالشكور حميد عصبان بدأها بالترحيب الحار والشكر القدير لكل الحضور وعلى رأسهم أصحاب الفضيلة , ثم تطرق الى تاريخ التحفيظ والحلقات في منطقة ثبي مبينا أن أول حلقة فعلية قامت على يد الشيخ / عوض عبد عصبان وذلك في عام 1986م يومها كانت حكومة الاشتراكي تمنع كل ما يتصل بالدين

وأضاف عبدالشكور أن مركز الفرقان بذل جهدا كبيرا في حلقات التحفيظ من ذلك الحين الى يومنا هذا حيث أثمرت هذه الجهود المبذولة والمخلصة التي تمت على أيدي معلمين ومعلمات ضحوا بجهودهم وأوقاتهم رخيصة في سبيل كتاب الله وحفظاً دراسة ..

مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت خلال هذه السنوات الماضية( 184)حافظاً وحافظة ..

وأن الاحتفال الليلة بهذه الكوكبة يتمثل بثلاثة وأربعين انهوا حفظهم خلال هذه السنة .

ثم توالت فقرات الحفل بالاستماع الى نماذج من تلاوات الحفاظ ثم كلمة الحفاظ ألقاها عنهم الطالب الحافظ عبدالله زق بريشان

بعد ذلك ألقى الشيخ علي سالم بكير كلمة مختصرة شدد فيها على ترجمة القرآن الى الواقع بالعمل وتطبيقه اذ هي الغاية من نزول القرآن . اثر ذلك القى فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم كلمة توجه بالشكر والعرفان للعمل الدؤوب والمميز الذي يقوم به أفراد هذا المركز المبارك كما أعرب عن اعتزازه وسعادته بتخريج هذه الدفعة من حفظة كتاب الله ناصحا اياهم بالعمل الصالح ومعاهدة القرآن بالمراجعة  والاتقان . وفي ثنايا كلمته لفت الشيخ الى الوضع القائم في اليمن اليوم وأنه يجب أن نواجه هذه المحنة ونقلل من وطأتها على الناس بإشاعة كثير من الأخلاق كالتعاون والتكافل والجود والإيثار والتراحم وترك بعض الأخلاق السيئة مثل البخل والأثرة وغيرها كما شدد على الوقوف في وجه كل من يريد الاخلال بالأمن تحت أي ذريعة أو مطلب . ثم ألقى الاستاذ / منصور التميمي مدير عام مديرية تريم كلمة أكد فيها بما قاله المتكلمون قبله وعبر عن سعادته بالحضور والمشاركة  في هذه الفعالية والعمل الذي يعتبر حقا من العمل الصالح .

وفي نهاية الحفل كرم الحفاظ وسلمهم مدير المركز الشهادات والهدايا كما كرم عدد من الشخصيات والداعمين وعلى رأسهم الشيخ أحمد المعلم وفاء وتقديرا لما بذله من دعم لنجاح هذا الحفل .

عدد القراءات : 2184
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات