احدث الاخبار

دعا المجتمع الدولي للقيام بدور أكثر فعالية للإسهام في الخروج باليمن من الوضع الذي تعيشه بما يلبي تطلعات الشعب اليمني .. اللواء على محسن يلتقي السفيرين البريطاني والصيني ويبحث معهما مستجدات الوضع في اليمن

دعا المجتمع الدولي للقيام بدور أكثر فعالية للإسهام في الخروج باليمن من الوضع الذي تعيشه بما يلبي تطلعات الشعب اليمني .. اللواء على محسن يلتقي السفيرين البريطاني والصيني ويبحث معهما مستجدات الوضع في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن ) متابعات         التاريخ : 20-11-2011

التقى اللواء الركن/ علي محسن صالح ـ قائد المنطقة الشمالية الغربية، قائد الفرقة الأولى مدرع ـ يوم أمس السبت السفير البريطاني بصنعاء "جون وليكس" والسفير الصيني لدى اليمن في لقاءين منفصلين؛ حيث بحث مع السفيرين كلاً على حدة المستجدات وتطورات الأحداث في اليمن.

 

وحسب أخبار اليوم فقد أكد السفير الصيني السيد ليو دنغلين لدى لقائه اللواء/ محسن موقف بلاده الثابت إلى جانب التغيير السلمي في اليمن.

 

من جانبه أكد السفير البريطاني أن تأخير جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن إلى 28 نوفمبر بعد أن كان من المقرر انعقادها في 21 نوفمبر يأتي في إطار جهود لازال يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد/ جمال بن عمر وسفراء دول الدائمة العضوية في مجلس الأمن للإسهام في تنفيذ قرار المجلس 2014 بشأن اليمن وذلك من خلال توقيع الرئيس صالح على المبادرة الخليجية والبدء في عملية نقل السلطة.

 

وأشار وليكس إلى أن تأجيل جلسة مجلسة الأمن بشأن اليمن جاءت بعد التزام النظام اليمني بالتعامل بجدية مع قرار مجلس الأمن والجهود التي تبذل ,منوهاً بأن دول الاتحاد الأوروبي في حال لم يوقع الرئيس صالح المبادرة وتعثرت جهود المبعوث الأممي وسفراء الدول الدائمة العضوية فإن العقوبات التي تحدثت عنها بعض الدول الغربية ودعت باتخاذها لن تقف حينها عند تجميد أرصدة تابعة لرموز النظام فحسب بل قد تتجاوز ذلك.

من جهته شدد اللواء/ محسن على أن الثورة الشبابية الشعبية السلمية لن تتراجع إلى الوراء وأن الثورة سوف تستمر حتى يتم تحقيق كافة أهدافها،مؤكداً على ضرورة التسريع بإجراءات نقل السلطة في اليمن للخروج بالبلاد من أزمته وفق قرار مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية.

 

وقالت صحيفة أخبار اليوم أن اللواء/ علي محسن دعا المجتمع الدولي للقيام بدور أكثر فعالية للإسهام في الخروج باليمن من الوضع الذي تعيشه بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في إحداث التغيير الذي تنشده ثورة الشباب السلمية، ويحقق جميع أهدافها التي خرجت من أجلها منذ نحو عشرة أشهر ولازالت صامدة في الميادين والساحات

عدد القراءات : 3081
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات