احدث الاخبار

بتمويل من الاتحاد الأوروبي.. موف ينفذ دورة TOT مدربين في قضايا حقوق الإنسان

بتمويل من الاتحاد الأوروبي.. موف ينفذ دورة TOT مدربين في قضايا حقوق الإنسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 20-11-2011

يدعو منتدى الإعلاميات اليمنيات الشباب من الناشطين الحقوقيين ومعدو البرامج  الإذاعية الراغبين في المشاركة في دورة تدريب مدربين TOT خاصة بحقوق الإنسان سيتم عقدها في أوائل ديسمبر القادم..ويعزم المنتدى تنفيذ دورة تدريب مدربين في قضايا حقوق الإنسان مكثفة في صنعاء من الفترة في الثالث من ديسمبر الحالي وحتى الثامن من نفس الشهر.. وتعقد بتمويل من الاتحاد الأوروبي وذلك فـي إطـار تنفيـذ مشروع التأسيس لبرامج إذاعية لحقوق الإنسان في الإذاعات المحلية..

 

الدورة التي سيشارك بها ثلاثون متدرباً من كافة محافظات الجمهورية ستعمل على تعريف الشباب بالمواطنة والحريات الدينية والحقوق السياسية والاتفاقيات والدساتير والقوانين المحلية.. وأيضاً حقوق المرأة وحقوق الأطفال واللاجئين.. كما ستعمل على التدريب حول الإنتاج وبث الإذاعات المحلية التي تسعى لإيجاد وعي ومهارات في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الإنسانية، ومن أهم مخرجاتها انتاج 60 برنامج إذاعي متخصص في حقوق الإنسان، سيتم بثهم في جميع الإذاعات المحلية..

 

ويهدف المنتدى من تنفيذ هذا المشروع لإعداد دراسة تعرف من خلالها قضايا حقوق الإنسان في كل محافظة ومدى تغطية الإعلام لها.. وتقدم على منهج المسح باعتباره الوسيلة المثلى للحصول على البيانات والمعلومات لمناقشة حقوق الإنسان واليات تناولها إعلاميا من خلال التوعية..

 

الجدير بالذكر أن الدراسة من إعداد الدكتور عبدالله الزب، والدكتور بشار عبدالرحمن مطهر وبتمويل من منتدى الإعلاميات اليمنيات..

 

ويمكنكم الدخول للرابط التالي http://mwfye.org/news791.html لنسخ الاستمارة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني التالي  info@mwfye.org..

عدد القراءات : 2438
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات