احدث الاخبار

قال : ألم يأتِ هو رئيسا لليمن على جثتي الرئيس ابراهيم الحمدي، والرئيس حسين الغشمي؟ .. سليمان نمر : الرئيس اليمني لن يترك الحكم إلا على جثته

قال : ألم يأتِ هو رئيسا لليمن على جثتي الرئيس ابراهيم الحمدي، والرئيس حسين الغشمي؟ .. سليمان نمر : الرئيس اليمني لن يترك الحكم إلا على جثته
اخبار السعيدة - كتب - سليمان نمر         التاريخ : 19-11-2011

يواصل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مراوغته مع العالم مثلما يواصل قتله لشعبه كل يوم. وآخر اكاذيبه والتي لا يلتفت اليها اليمنيون، هي انه مستعد للتخلي عن السلطة خلال 90 يوما اذا ما تم الاتفاق مع المعارضة على آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية. وهذا كلام لا ندري على من يضحك به الرئيس؟

قبل اكثر من شهرين قال الرئيس صالح انه سيتخلى عن الحكم خلال ايام قليلة، ولكن لم يعط اليمنيون أي انتباه لهذا التصريح لانهم يعرفونه مراوغا. وبعد هذا التصريح اشتد القتل ضد ابناء الشعب اليمني ووصل الى حد قصف الساحات التي يعتصم بها ابناء الشعب بالصواريخ وقذائف الدبابات، والى استشهاد المئات من اليمنيين.

الرئيس اليمني لن يتخلى عن السلطة والحكم حتى ولو اعطوه كل الضمانات التي تكفل بقاءه معززا مكرما في بلاده بعد تنازله عن الحكم، وحتى ولو اكدوا له ان ابنه وابناء شقيقه المعروفين بعصابة الاربعة، سيرثون السلطة، وان نظامه وحزبه الفاسد سيبقون مستحوذين عليها.

ونقل لي سفير يمني صديق في دولة اوروبية ان الرئيس المراوغ قال لأحد مساعديه قبل محاولة تفجيره في شهر حزيران يونيو الماضي "لن اترك لهم الحكم الا على جثتي ولن اسلم البلاد لأحد الا خربانة مثلما استلمتها ".

ولذلك كل هذا الكلام الذي يتحدث فيه الرئيس عن تنحيه عن الحكم هو كذب في كذب، والهدف منه تخفيف بعض الضغوط الخارجية عليه. ويقول السفير اليمني الصديق، وهو لا زال سفيرا لبلاده، "ان الرئيس يراهن على قدوم فصل الشتاء البارد لينفض المعتصمون في ساحات وشوارع صنعاء وتعز او معظمهم –على الاقل – عن الاعتصام والتظاهر فتقتحم قواته وبلاطجته هذه الساحات وينهون الثورة التي ستدخل شهرها العاشر ".

الرئيس اليمني لن يتنحى لأنه يعلم ان المبادرة الخليجية التي بها حل "للأزمة " في اليمن لا تتضمن أي انياب تجبره على تنفيذها او التوقيع عليها، ويعلم الرئيس ان السعودية ومعها الولايات المتحدة لا تريدان فعلا تنحيه او سقوط نظامه.

فلو ارادت السعودية ومعها الولايات المتحدة ان يتنحى الرئيس لاستطاعت تنحيته بسهولة، ولفعّلت المبادرة الخليجية بتدخلها المباشر لتنفيذها وليس التصرف بخجل وحياء من خلال ارسال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الذي يتحدث بحياء وبتمني مع الرئيس واركان النظام اليمني لأنه لا يملك حولا ولا قوة ليتحدث بها مع مجموعة من المراوغيين والكذابين.

وبالفعل يشعر الرئيس اليمني ان الرياض لا زالت تحتاجه وتحتاج لنظامه. اليست الرياض هي التي اعادت اليه الحياة حين كان على حافة الموت بعد محاولة تفجيره "الغامضة" في شهر حزيران (يونيو) الماضي؟

وهو يشعر بان واشنطن لازالت تحتاجه وتحتاج لنظامه والدليل ان واشنطن لم تضغط على دول النظام العربي العاجز من اجل ان تتبنى "مبادرة عربية لانقاذ الشعب اليمني من القتل الذي يتعرض له " كما يفعل هذا النظام العربي مع سوريا.

صحيح ان الادارة الاميركيه تحبذ تنحي الرئيس صالح وبقاء نظامه، ولكن الرئيس المتمسك بالعرش حتى الموت يرى انه هو النظام وان النظام هو ولا يريد لإبنه او احد من اقاربه ان يرثه الا اذا مات.

حتى ان بعض الحكماء من مستشاريه الذين يريدون خلاص الرئيس، ويحاولون العمل على إنقاذه يشعرون بحيرة معه، مثل مستشاره الدكتور عبدالكريم الارياني الذي كلما وضع مخرجا للاتفاق على الية تنفيذ المبادرة الخليجية، يخرج له الرئيس بعقبة جديدة تعرقل التوصل الى اتفاق. اخر نكتة يتداولها اليمنيون عن العقبات التي يضعها الرئيس امام توقيع المبادرة الخليجية اشتراطه ان يمنح جائزة نوبل للسلام مقابل تنحيه عن الحكم، ردا على منح هذه الجائزة للمعارضة اليمنية توكل كرمان.

الرئيس علي عبدالله صالح لا يريد ترك الحكم والسلطة الا على جثته. ألم يأتِ هو رئيسا لليمن على جثتي الرئيس ابراهيم الحمدي، والرئيس حسين الغشمي؟

 

المصدر: ميدل ايست اونلاين

عدد القراءات : 4377
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ونحن نقول
نسئلكم بالله ان تنقولوا هذا التعليق الى هذا الكاتب وثقولوا لة اقراء تاريخ اليمن ثم تكلم عن علي عبدالله صالح لكن يبدوا انك شمام بدور حق الولعة
محمد الحرازي
اليوم اثبت الرئيس انك كذاب وانت انت المراوغ فالى الجحيم انت وامثالك