احدث الاخبار

صحيفة الشعب الجزائرية تكرم ياسر عرفات

صحيفة الشعب الجزائرية تكرم ياسر عرفات
اخبار السعيدة - بقلم - هشام ساق الله         التاريخ : 17-11-2011

وصلني بالأمس ملحق صوت الأسير وهو يصدر بانتظام لدعم قضية الأسرى العادلة ولكن هذه المرة صدر للاحتفال بذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات ممهوراً بأقلام كتاب فلسطينيين وجزائريين . هذا الملحق الرائع الذي يتحدث عن أهم المحطات التي مر فيها الشهيد ياسر عرفات خلال تجربته النضالية الطويلة والتي امتدت على طول التاريخ الفلسطيني الحديث وكان خلالها قائدا ملهما يواجه الصعاب بشجاعة ورجولة ويخرج من معركة لمعركة وسط مسيرة من الدماء والضحايا والشهداء والأسرى .

هذا الملحق المكون من 16 صفحه والذي طبع بالألوان بشكل جميل ومميز والذي وزع بكثافة مع صحيفة الشعب يوم ذكرى استشهاد هذا البطل الشهيد ياسر عرفات والذي تربطه علاقة تاريخيه بالدولة والثورة الجزائرية.

 يأتي هذا الملحق الرائع الذي ينبغي لحركة فتح ومفوضياتها طباعته وتوزيعه في كل أنحاء فلسطين لما فيه من ماده تستحق القراءة والنشر قام بكتابتها كوكبه من الكتاب والأكاديميين الفلسطينيين والجزائريين الذي عايشوا هذا الرجل المناضل .الجزائريون يقومون بإصدار ملحق خاص بالشهيد ياسر عرفات، ونحن في فلسطين لم تصدر صحفنا المحلية التي طالما نالت تعاطف ورعاية الشهيد ياسر عرفات أي ملحق خاص بهذا الرجل العظيم في ذكرى استشهاده أو في ذكرى الاستقلال.

إن تكريم رموزنا وشهدائنا دلالة درجة وفائنا والتزامنا ولذا ينبغي أن يتم طباعة ملحق صحيفة الشعب الجزائرية وتوزيعه في فلسطين كما ينبغي السعي لإصدار نظير له.

 كل الاحترام والتقدير للأخوة الجزائريين وللطاقم الفلسطيني الذي شارك في إخراج هذا العدد إلى النور وكل الاحترام والتقدير لمن قرأ هذا الملحق أو قام بتوزيعه فهذا الرجل يستحق أكثر من هذا بكثير، فبتكريم هذا الرجل يتم تكريم كل المناضلين لدى كل الشعوب فقد كان رمزاً لكل ثوار العالم .

كل الاحترام للأخ عز الدين بوكردوس المدير العام لصحيفة الشعب الجزائري على هذا الإبداع المتميز وعلى هذه الروح النبيلة وللأخوة مختار سعيدي وعز الدين خالد اللذين سهرا على إنجاز هذا الملحق حتى تم إخراجه للنور ولمن اتصلوا بالكتاب والصحافيين الذين كتبوا محتويات هذا الملحق وهم اللجنة الاعلاميه بالجزائر التابعة للسفارة الفلسطينية وللدكتور علي شكشك والدكتور سليم الزعنون وتامر المصري وعبد الكاظم العبودي وعبد السلام عطاري وأحمد شاهين وصادق الخضور وأمل فؤاد عبيد ومصطفى اللداوي .

وقبل كل هذا فالشكر العظيم للجزائر الشعب والدولة

التي تحتضن هذا العمل الرائع ذا الدلالة الرائعة

عدد القراءات : 1009
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات