احدث الاخبار

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح .. جمعية أجيال مأرب تناشد الأطر الدولية أن يقفوا موقفا جادًا وحقيقيا في نشر وتعميم ثقافة التسامح

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح .. جمعية أجيال مأرب تناشد الأطر الدولية أن يقفوا موقفا جادًا وحقيقيا في نشر وتعميم ثقافة التسامح
اخبار السعيدة - مأرب (اليمن) خاص         التاريخ : 16-11-2011

ناشدت جمعية أجيال مار ب مختلف الأطر الدولية ذات الطابع الحقوقي والإنساني، وسائر الأنظمة السياسية، وشتى أشكال المكونات المدنية والشعبية، والهيئات والمنظمات والجمعيات، أن يقفوا موقفا جادًا وحقيقيا في نشر وتعميم ثقافة التسامح، وليس ذلك فحسب، بل ورفع تطبيقاتها إلى أعلى درجات الالتزام بالقانون، بتجريم  ونبذ كل من ينفث سموم الكراهية والتعصب ويساهم في نشرها، فضلا عمّن هو غارق وممارس للإرهاب والتطرف.

واضافت في بيان لها تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه - اننا نحتفل هذا العام باليوم العالمي للتسامح الذي يصادف 16 من تشرين من كل عام  والعالم يمر بمنعطفات خطيرة وأزمات تهدد قيم  التسامح  والسلام  إن هذا اليوم يأتي والمشهد العالمي  المعاصر يشهد تراجع كبير وخطير  في مواقف التسامح الديني والإنساني على حد سواء .

وأوضحت ان ذلك يأتي على حساب  تفاقم خطاب الكراهية والاستعداء  ودخول بعض الدول في موجات من العنف الدموي  والاقتتال من اجل مصالح  , وهذا كله يوشر إلى وضع الكائن  الإنساني  وعلاقته مع الأخر في مأزق خطير .

عدد القراءات : 3286
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالرحمن البيحاني
شكرا على الجهود التي تبذذلها جمعية اجيال مارب ومزيدا من التقدم والنجاح