احدث الاخبار

سلطان عمان ساعد في تحرير الرهائن الفرنسيين في اليمن

سلطان عمان ساعد في تحرير الرهائن الفرنسيين في اليمن
اخبار السعيدة - باريس (فرنسا) العرب اون لاين         التاريخ : 14-11-2011

 توجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالشكر لسلطان عمان قابوس بن سعيد والسلطات العمانية لما قدموه من "مساعدة حاسمة" في تحرير 3 رهائن فرنسيين في اليمن، وذلك في بيان نشر على موقع "تويتر" الإلكتروني للرسائل القصيرة.

 

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت في بيان ان "رئيس الجمهورية "نيكولا ساركوزي" تبلغ هذا المساء بالافراج عن موظفي الاغاثة الانسانية الثلاثة المختطفين في اليمن منذ 28 ايار/ مايو 2011".

 

وذكرت السلطات الفرنسية الاثنين أنه تم إطلاق سراح ثلاثة من مواطنيها احتجزوا رهائن في اليمن في أيار/ مايو الماضي، مؤكدة أن الثلاثة بصحة جيدة.

 

وتم نقل الفرنسيين الثلاثة الذين كانوا مختطفين لدى القاعدة في جنوب اليمن الى سلطنة عمان على ان يغادروا الى فرنسا من السلطنة، وذلك بحسب الشيخ القبلي الذي قاد الوساطة التي ادت للافراج عنهم.

 

وقال الشيخ القبلي لوكالة "لقد غادروا عبر البر الى سلطنة عمان، ويفترض ان يغادروا الى فرنسا من هناك".

 

وكان هذا الشيخ اكد ليل الاحد الاثنين بعيد اعلان الرئاسة الفرنسية الافراج عن الرهائن، ان الثلاثة "بصحة جيدة" وكانوا موجودين حينها في عتق، كبرى مدن محافظة شبوة في جنوب البلاد.

 

وكان مصدر حكومي يمني اعلن ان وساطة قبلية تنشط للافراج عن الفرنسيين الثلاثة المختطفين في جنوب اليمن، فيما اكد مسؤول يمني ان الخاطفين هم من تنظيم القاعدة ويطالبون بفدية كبيرة.

 

وقال المصدر الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الثلاثة موجودون في محافظة شبوة الجنوبية وليس في حضرموت حيث اختطفوا في 28 ايار/ مايو، مشيرا الى "مساع حثيثة يقوم بها شيوخ عشائر في شبوة مع القاعدة من اجل اطلاق سراح الفرنسيين".

 

وذكر المصدر ان هذه المساعي تتم "بناء على طلب احدى الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي" دون ان يحدد من هو.

عدد القراءات : 1946
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات