احدث الاخبار

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس لمركز الفرقان بثبي

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس لمركز الفرقان بثبي
اخبار السعيدة - تريم "اليمن"عبدالله عصبان         التاريخ : 09-11-2011

دأب مركز الفرقان الدعوي الخيري بثبي منذ ما يزيد عن خمس سنوات على عقد أسبوع ثقافي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك كل عام ، وذلك بهدف مشاركة الناس فرحتهم بالعيد وتقديم النموذج الأفضل والمباح من الفرح حيث تتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس لعام 1432هـ  2011م الذي افتتح مساء يوم الجمعة الثامن من ذي الحجة 4 /11/2011 م بمحاضرة ألقاها الشيخ يوسف بن فاضل بجامع ثبي تحدث فيها عن أسباب الرزق وموانعه ولقيت المحاضرة إقبالا كبيرا إذ حضرها المئات من أهالي المنطقة إضافة إلى إعجابهم بطرح وأسلوب المحاضر . وفي اليوم التاسع من ذي الحجة عقدت محاضرة أخرى للنساء بمبنى روضة المعالي حملت عنوان (فضل لا اله إلا الله ) وقد توافدت النساء بأعداد كبيرة امتلأت بهن القاعة

وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس أقيمت ندوة تربوية ظهر يوم التاسع من ذي الحجة في مكتبة الجامع تناول فيها الشيخ / عبدالشكور عصبان موضوعا هاما بعنوان ( فن التعامل مع الأخطاء) ووجهت دعوات لكل المهتمين والمنشغلين بالحقل  التربوي لإثراء النقاش وطرح الأفكار. وقد حضر العشرات منهم وعلى رأسهم الدكتور أحمد بن عبيدون رئيس قسم اللغة العربية والأدب بجامعة حضرموت سيئون ومن جانبه تفضل الدكتور بمداخلة تقدم فيها بالشكر والتقدير للقائمين على فعاليات هذا الأسبوع

وفي مساء يوم الثلاثاء الثاني عشر من ذي الحجة وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس أقيمت ( الأمسية الأدبية والشعرية ) وكان من أهم البرامج فيها الإعلان عن إصدار ديوان الشاعر الراحل خالد معروف عصبان رحمه الله . واستعراض بعض قصائده كنوع من العرفان والوفاء له وحفظا لتراثه من الضياع والنسيان وتقديمه كموهبة يحتذى به إذ سعى الشاعر لتنميتها لولا قصر العمر والأجل .

وازدانت الجلسة بحضور الشاعر سالم الفلق ـ ماجستير لغة عربية ـ الذي عطر الأجواء وحرك المشاعر بعذب شعره وجميل قصائده , وقد قدم الفلق شكره للقائمين بهذا الأسبوع  على استضافته كما أبدى إعجابه الشديد بعدد الحضور مشيرا الى ضعف رواج مثل هذه الأمسيات الأدبية والشعرية بسبب بعد هم عن تذوق اللغة العربية وتلمس جمالاتها .

واختتمت الأمسية بتكريم المشاركين والفائزين في مسابقة أفضل ( قصة ـ قصيدة ـ مقالة ) وتميزت المشاركات النسوية بكثرة عددها مقابل المشاركات من قبل الذكور . ومن جهة أخرى كرم مركز الفرقان أوائل الفائزين من طلاب الجامعة والثانوية , سلمهم الجوائز مدير المركز الشيخ / عبدالشكور عصبان والدكتور عبدالهادي التميمي .

ومن جانب آخر فإن النساء لهن حظا كبيرا في نجاح هذا الأسبوع حيث يقوم المركز النسوي بفعاليات مماثلة اختتمت مساء يوم الأربعاء الثالث عشر من ذي الحجة بحفل نسائي حاشد تنوعت فيه المشاركات والبرامج مما أمتع الحاضرات .

ومن المقرر أن يقام ضمن فعاليات الأسبوع الحفل التكريمي لـ 47 حافظا وحافظة لكتاب الله من أبناء منطقة ثبي الذي سيكون على رأس كبار الضيوف فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم ـ رئيس جمعية الحكمة بحضرموت إلا أنه تم تأجيله ليوم الخميس 21 ذي الحجة 17/11/2011م

والجدير ذكره أن مركز الفرقان الدعوي الخيري بثبي يقوم ـ إلى جانب إقامة الأسبوع الثقافي خلال عيد الأضحى ـ بتنفيذ مشاريع أخرى تربوية واجتماعية كتوزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد وتقديم المساعدات المالية والعينية لمستحقيها من أهالي المنطقة .

عدد القراءات : 3068
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات