احدث الاخبار

الزيانى ينفى أنباء عن تحديد موعد لتوقيع المبادرة الخليجية بشأن اليمن

الزيانى ينفى أنباء عن تحديد موعد لتوقيع المبادرة الخليجية بشأن اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 09-11-2011

نفى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني أن يكون هناك اجتماع اتفق عليه غدا في الرياض للتوقيع على المبادرة الخليجية موضحا أن التواصل مستمر بين المجلس وأطراف الخلاف في المعارضة والحكومة اليمنية.

وقال الزياني في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية :"إن الاتصالات والمشاورات مستمرة مع الجميع للالتقاء في الرياض، لكن الموعد لم يحدد بعد بسبب وجود خلاف حول آليات التنفيذ".

وكانت مصادر سياسية يمنية توقعت التوقيع على المبادرة غدا الخميس في الرياض، بحضور إقليمي وعربي ودولي، خاصة بعد عودة نائب الرئيس عبدربه منصور هادي إلى صنعاء، مبددا الشائعات التي راجت بشأن عدم عودته إلى اليمن.

وادعت مصادر سياسية مطلعة أن الترتيبات استكملت للتوقيع على المبادرة ما لم تحدث مفاجآت. وأشارت إلى أن مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر سيتوجه إلى السعودية عوضا عن صنعاء لحضور مراسم التوقيع، التي تتزامن مع زيارة يقوم بها إلى الرياض وفد من المجلس الوطني المعارض هو الأول من نوعه منذ بدء الاحتجاجات ضد النظام قبل تسعة أشهر.

يذكر ان قوات على صالح (الحرس الجمهوري) واصلت طوال ايام العيد قصفها العديد من المدن وخاصة مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء ووقعت مواجهات عنيفة مع أنصار الثوار في عدد من المناطق، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى.

المصدر : الوطن السعودية
عدد القراءات : 1927
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات